الجمعة 19 أبريل 2024 11:12 مـ
حزب إرادة جيل

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى فى ذهاب نصف نهائى الكونفيدراليةالمقاولون العرب يكشف تشخيص لؤى وائل وتطورات حالتهالصحة الفلسطينية: استشهاد طفل برصاص الاحتلال فى مخيم نور شمساستشهاد فلسطينى وسقوط عدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال المناطق الشرقية لرفحأستاذ علوم سياسية: ما يجرى بين إيران وإسرائيل في إطار التصعيد لقواعد الاشتباك المتفقوسائل إعلام أمريكية: هجوم إسرائيل على إيران استهدف قاعدة عسكرية بأصفهانالبلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرةنائب رئيس حزب المؤتمر: استخدام امريكا حق الفيتو ضد عضوية فلسطين يتناقض مع أحكام القانون الدوليأهمية الإعلام في التأثير على الرأي العام وتشكيل الوعي الجماهيري بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بقلم الكاتب والباحث الاعلامي د.رضوان عبد اللهاندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرةاسلام عبد الرحيم يكتب: إرساء دعائم الجمهورية الجديدةالنائب علاء عابد: القمة المصرية البحرينية تأكيد على جهود مصر لوقف الحرب على غزة
فنون

عودة الدرامية المصرية علي المنصات العربية..بقلم نعيمة رفعت

حزب إرادة جيل

عودة الدرامية المصرية علي المنصات العربية... 46 عمل درامي في رمضان2024. حيث تتضمن أهم الأعمال الدرامية في رمضان، مسلسلات منهم مسلسل الكوميدي الكبير أوي، بطولة أحمد مكي ، محمد سلام، رحمة أحمد ،بيومي فؤاد. ومسلسل حق عرب، بطولة، أحمد العوضي،وفاء عامر، رياض الخولي ،سلوي عثمان . مسلسل صدفة ،بطولة ريهام حجاج سلوي خطاب، عصام السقا.

وغيرهم من المسلسلات، نعمه الأفوكاتو، ومساري إجباري، وبيت الرفاعي ، والعتاولة ، وبدون سبق إنذارا، وجري الوحوش ، ومداح الجزء الرابع، وسر إلهي ، والمعلم، وبابا جو، وصيد العقارب، وفراولة.

وأضف إلي ذلك المسلسل التاريخي " الحشاشين" الذي أشعل منصات التواصل الاجتماعي ،بطولة الفنان "كريم عبد العزيز "من تأليف ،عبد الرحيم كمال، ومن إخراج " بيتر ميمي " مسلسل الحشاشين ،تاريخي تقع أحداثه في القرن الحادي عشر في شمال بلاد فارس ،حيث أسس" حسن الصباح" فرقة من المخلصين للعقيدة الإسماعيلية أسماها " الفدائيين، رجال لا يأبهون الموت في سبيل تحقيق أهدافهم ،حيث كان هؤلاء يلقون الفدائيون يلقون الرعب في قلوب الحكام والأمراء ،المعاديين لهم، وتمكنوا من أغتيال العديد من الشخصيات.

وأضف إلي ذلك أن أصل طائفة الحشاشين، فقد اختلف المؤرخون حول التسمية، الحشاشين جاء من الحشيش الذي كان مقاتلو هذه الجماعة يتعاطونه، والبعض الآخر قال: أصل كلمة الحشاشين، القتلة أو" الأغتياليون" وهي تسمية كان يطلقها الصلبيون علي الأسماعيلية الذين كانوا يقتلون ملوكهم وقادتهم ،والبعض الآخر ،قال سبب التسمية " كلمة المؤسسين نسبة إلي تأسس " قلعة ألموت "

وأخيرا ،عودة الدرامية المصرية مثلما كانت قبل عهد الظلام في 2011, والجماعات الإرهابية.

آخر الأخبار