الإثنين 20 مايو 2024 06:42 مـ
حزب إرادة جيل

من هو إبراهيم رئيسي ... الذي لقي مصرعه في تحطم طائرته شمال غرب إيرانالنائب ايهاب منصور يقدم تعديل لمنع منح المستثمرين ادارة المستشفيات القائمةالنائب محمد زين الدين : وزير النقل نجح فى تنفيذ التكليفات الرئاسية لتحديث السكك الحديديةحزب اراده جيل يهنئ نادي الزمالك بالتتويج بلقب بطولة الكونفدرالية الافريقية للمره الثانيه في تاريخهبي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد لمواصلة جهود إثراء وتطوير الكفاءات البشريةالنائب محمد تيسير مطر يُشارك في اجتماع لجنة حقوق الإنسان بوزير الأوقافحقوق الإنسان بمجلس بالنواب تعقد لقاء مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف«إيربن إيدج للتطوير» تعلن نجاحها في تسويق المرحلة الأولى بمشروع «RUBIX» بمبيعات 200 مليون جنيهالشواربي: السعودية تعيد الملاكمة لعصورها الذهبية واشكر هيئة الترفيه علي ”حلبة النار” الخياليةمقتل ضابط بصفوف جيش الاحتلال متأثرًا بجراحه فى معارك غزة”القاهرة الإخبارية”: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة فى جباليامراسل ”القاهرة الإخبارية”: الشمال الإسرائيلى أصبح للمرة الأولى منطقة عمليات لـ”حزب الله”
فنون

عودة الدرامية المصرية علي المنصات العربية..بقلم نعيمة رفعت

حزب إرادة جيل

عودة الدرامية المصرية علي المنصات العربية... 46 عمل درامي في رمضان2024. حيث تتضمن أهم الأعمال الدرامية في رمضان، مسلسلات منهم مسلسل الكوميدي الكبير أوي، بطولة أحمد مكي ، محمد سلام، رحمة أحمد ،بيومي فؤاد. ومسلسل حق عرب، بطولة، أحمد العوضي،وفاء عامر، رياض الخولي ،سلوي عثمان . مسلسل صدفة ،بطولة ريهام حجاج سلوي خطاب، عصام السقا.

وغيرهم من المسلسلات، نعمه الأفوكاتو، ومساري إجباري، وبيت الرفاعي ، والعتاولة ، وبدون سبق إنذارا، وجري الوحوش ، ومداح الجزء الرابع، وسر إلهي ، والمعلم، وبابا جو، وصيد العقارب، وفراولة.

وأضف إلي ذلك المسلسل التاريخي " الحشاشين" الذي أشعل منصات التواصل الاجتماعي ،بطولة الفنان "كريم عبد العزيز "من تأليف ،عبد الرحيم كمال، ومن إخراج " بيتر ميمي " مسلسل الحشاشين ،تاريخي تقع أحداثه في القرن الحادي عشر في شمال بلاد فارس ،حيث أسس" حسن الصباح" فرقة من المخلصين للعقيدة الإسماعيلية أسماها " الفدائيين، رجال لا يأبهون الموت في سبيل تحقيق أهدافهم ،حيث كان هؤلاء يلقون الفدائيون يلقون الرعب في قلوب الحكام والأمراء ،المعاديين لهم، وتمكنوا من أغتيال العديد من الشخصيات.

وأضف إلي ذلك أن أصل طائفة الحشاشين، فقد اختلف المؤرخون حول التسمية، الحشاشين جاء من الحشيش الذي كان مقاتلو هذه الجماعة يتعاطونه، والبعض الآخر قال: أصل كلمة الحشاشين، القتلة أو" الأغتياليون" وهي تسمية كان يطلقها الصلبيون علي الأسماعيلية الذين كانوا يقتلون ملوكهم وقادتهم ،والبعض الآخر ،قال سبب التسمية " كلمة المؤسسين نسبة إلي تأسس " قلعة ألموت "

وأخيرا ،عودة الدرامية المصرية مثلما كانت قبل عهد الظلام في 2011, والجماعات الإرهابية.

آخر الأخبار