الجمعة 19 أبريل 2024 11:29 صـ
حزب إرادة جيل

مدبولى: توجيهات رئاسية بضرورة شعور المواطن بجهود خفض الأسعارمدبولي: وجهنا بمراقبة الأسواق والتعامل مع أي مخالفات وفقا للقانونمندوب مالطا: نطالب بالإفراج عن المحتجزين في غزة بشكل فورى ودون شروطمندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: نطالب بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة مصحوبة بحزمة دعم دوليةزينة عبد القادر وحوار شيق مع سيادة اللواء الدكتور/ سمير فرج حول هل هجوم إيران علي إسرائيل تمثيلية أم ماذا ؟!الجائزة الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونيةب ٥٠٠٠ مرشح .. الاصلاح والتنمية : مستعدين لانتخابات المحليات وننتظر تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى من الحكومة الجديدةحزب المستقلين الجدد: القمه المصريه البحرينيه استمرارا للجهود المصريه لوقف الحرب علي غزهنائب رئيس حزب المؤتمر:زيارة العاهل البحريني تؤكد دور مصر المحوري في المنطقةالدولي لرجال الأعمال يشارك في معرض أزمير في تركياتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه شقيقه محسن ابو سعده رئيس حزب العمل وعضو المجلس الرئاسي للتحالفأمين عام تحالف الأحزاب المصرية ” ناعيا شقيقة النائبة ماهتاب محمد عبد الهادي عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
تقارير

السنغال تتأهل لثمن نهائي المونديال بانتصار تاريخي على الإكوادور

حزب إرادة جيل

تأهل منتخب السنغال لدور الـ16 لبطولة كأس العالم 2022، وذلك بانتصاره الصعب على الإكوادور بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ستاد خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى بدور المجموعات.

وأهدر إدريسا جانا جاي فرصة تسجيل هدف التقدم لـ السنغال في الدقيقة الثالثة، عندما تلقى كرة عرضية من بابي جاي من الجهة اليسرى، لكن تسديدته جاورت القائم الأيمن لمرمى الإكوادور.

في الدقيقة التاسعة انفرد بولاي ديا بمرمى الإكوادور بعدما تلقى تمريرة رائعة، لكن تسديدته اليمينية جاورت القائم الأيسر للمرمى.

بعد ذلك انقلبت السيطرة للإكوادور لكن بدون تهديد على مرمى إدوارد ميندي.

وفي الدقيقة 43، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح السنغال بعد ركلة إسماعيلا سار من قبل هينكابي.

وانبرى إسماعيلا سار لتنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة 44، ليسددها بنجاح معلنًا تقدم بلاده بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، تعادل منتخب الإكوادور بهدف في الدقيقة 68 عن طريق موسيس كاسيدو من متابعة لرأسية زميله فيليكس توريس، ليعادل النتيجة لبلاده.

وتمكن خاليدو كوليبالي من تسجيل الهدف الثاني للسنغال في الدقيقة 70 من متابعة رائعة في الشباك.

وكاد بولاي ديا أن يُنهي المباراة تمامًا لصالح السنغال في الدقيقة 83، بتسديدة يمينية من داخل منطقة جزاء الإكوادور، لكنها جاورت القائم الأيمن.

لاعبو السنغال حافظوا على تقدمهم حتى النهاية، ليظفروا بنقاط الانتصار، ويتأهلوا لدور الـ 16 رفقة هولندا.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد السنغال لـ 6 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الأولى، فيما تجمد رصيد الإكوادور عند 4 نقاط في المركز الثالث، ليغادر البطولة رفقة قطر.

آخر الأخبار