الإثنين 20 مايو 2024 05:56 مـ
حزب إرادة جيل

من هو إبراهيم رئيسي ... الذي لقي مصرعه في تحطم طائرته شمال غرب إيرانالنائب ايهاب منصور يقدم تعديل لمنع منح المستثمرين ادارة المستشفيات القائمةالنائب محمد زين الدين : وزير النقل نجح فى تنفيذ التكليفات الرئاسية لتحديث السكك الحديديةحزب اراده جيل يهنئ نادي الزمالك بالتتويج بلقب بطولة الكونفدرالية الافريقية للمره الثانيه في تاريخهبي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد لمواصلة جهود إثراء وتطوير الكفاءات البشريةالنائب محمد تيسير مطر يُشارك في اجتماع لجنة حقوق الإنسان بوزير الأوقافحقوق الإنسان بمجلس بالنواب تعقد لقاء مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف«إيربن إيدج للتطوير» تعلن نجاحها في تسويق المرحلة الأولى بمشروع «RUBIX» بمبيعات 200 مليون جنيهالشواربي: السعودية تعيد الملاكمة لعصورها الذهبية واشكر هيئة الترفيه علي ”حلبة النار” الخياليةمقتل ضابط بصفوف جيش الاحتلال متأثرًا بجراحه فى معارك غزة”القاهرة الإخبارية”: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة فى جباليامراسل ”القاهرة الإخبارية”: الشمال الإسرائيلى أصبح للمرة الأولى منطقة عمليات لـ”حزب الله”
تقارير

السنغال تتأهل لثمن نهائي المونديال بانتصار تاريخي على الإكوادور

حزب إرادة جيل

تأهل منتخب السنغال لدور الـ16 لبطولة كأس العالم 2022، وذلك بانتصاره الصعب على الإكوادور بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ستاد خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى بدور المجموعات.

وأهدر إدريسا جانا جاي فرصة تسجيل هدف التقدم لـ السنغال في الدقيقة الثالثة، عندما تلقى كرة عرضية من بابي جاي من الجهة اليسرى، لكن تسديدته جاورت القائم الأيمن لمرمى الإكوادور.

في الدقيقة التاسعة انفرد بولاي ديا بمرمى الإكوادور بعدما تلقى تمريرة رائعة، لكن تسديدته اليمينية جاورت القائم الأيسر للمرمى.

بعد ذلك انقلبت السيطرة للإكوادور لكن بدون تهديد على مرمى إدوارد ميندي.

وفي الدقيقة 43، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح السنغال بعد ركلة إسماعيلا سار من قبل هينكابي.

وانبرى إسماعيلا سار لتنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة 44، ليسددها بنجاح معلنًا تقدم بلاده بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، تعادل منتخب الإكوادور بهدف في الدقيقة 68 عن طريق موسيس كاسيدو من متابعة لرأسية زميله فيليكس توريس، ليعادل النتيجة لبلاده.

وتمكن خاليدو كوليبالي من تسجيل الهدف الثاني للسنغال في الدقيقة 70 من متابعة رائعة في الشباك.

وكاد بولاي ديا أن يُنهي المباراة تمامًا لصالح السنغال في الدقيقة 83، بتسديدة يمينية من داخل منطقة جزاء الإكوادور، لكنها جاورت القائم الأيمن.

لاعبو السنغال حافظوا على تقدمهم حتى النهاية، ليظفروا بنقاط الانتصار، ويتأهلوا لدور الـ 16 رفقة هولندا.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد السنغال لـ 6 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الأولى، فيما تجمد رصيد الإكوادور عند 4 نقاط في المركز الثالث، ليغادر البطولة رفقة قطر.

آخر الأخبار