الجمعة 29 مارس 2024 03:26 مـ
حزب إرادة جيل

مدرب أينتراخت فرانكفورت يكشف موقف عمر مرموش من المشاركة ضد يونيون برلينآس: ريال مدريد يحدد موعد عودة ميليتاو للمشاركة في المبارياتالأمم المتحدة: إسرائيل ترفض تسيير قوافل الغذاء وتمنع أونروا من تقديم مساعدات لشمال غزة”القاهرة الإخبارية”: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية بريف دمشقالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزةالقاهرة الإخبارية.. مناورة عسكرية إسرائيلية لاختبار سيناريوهات الحرب الشاملة بلبنانالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العامنائبي دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشدان بتوجيهات الرئيس للحكومه بخفض الدين العامطارق حسانين نائب امبابه بمجلس النواب يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه لخفض الدين العامشاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في منظمات المجتمع الدوليتحالف الاحزاب المصريه يهنئ عبد الحليم علام بفوزه بمنصب نقيب المحامينالنائب تيسير مطر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العام
تحالف الأحزاب المصرية

وزير التعليم: تطبيق اليوم الرياضى فى 25% من المدارس كمرحلة أولى

حزب إرادة جيل

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا تطور بدون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه، وهو الأمر الذي تعمل عليه الوزارة من خلال إعداد حقائب تدريبية بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين، مشددًا: «المعلم عمود الخيمة في عملية تطوير التعليم».

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، بديوان عام المحافظة، بحضور عدد من قيادات الوزارة والمحافظة.

وحرص الوزير، على متابعة استعدادات الإدارات التعليمية بالمحافظة، لبداية العام الدراسي المقبل 2023/2022، موجهًا القيادات بتذليل كافة الصعوبات أمام الطلاب.

وأشار إلى اهتمام الوزارة بدمج التكنولوجيا في العملية التعليمية من خلال الاستفادة بالقنوات المدرسية والمنصات التعليمية وتخصيص فترات مشاهدة داخل الفصل، مشيرًا إلى أن هذه الآلية معتمدة في النظم التعليمية الناجحة.

ووجَّه الوزير، قيادات الإدارات التعليمية بالعمل على توفير سبل الراحة للطلاب وتوفير كافة الأدوات لتقديم أفضل طرق التدريس لمصلحة الطلاب وتحفيزهم على الذهاب إلى المدارس, والعمل على عودة المدرسة لدورها القوي في المجتمع.

وفيما يخص تطبيق اليوم الرياضي بالمدارس، أوضح الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم تطبيق الفكرة فيما لا يقل عن 25٪ من المدارس بالإدارات كمرحلة أولى وسيتم تطبيقها بشكل تدريجي على مدار العام الدراسي على بقية المدارس في كل إدارة.

كما وجَّه الوزير بضرورة الاهتمام بالبيئة والمناخ كقضية عالمية، من خلال الاهتمام بالتشجير وزراعة أسطح المدارس، وذلك تزامنًا مع استضافة مصر لقمة المناخ COP 27 في نوفمبر المقبل.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتور أحمد جمال، نائب المحافظ، وقيادات وزارة التربية والتعليم، ومديري مديريات محافظة الإسكندرية والبحيرة، ولفيف من قيادات الوزارة، ومديري الإدارات التعليمية بالإسكندرية.

اليوم الرياضى

آخر الأخبار