الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 01:30 مـ
حزب إرادة جيل

تعليم الشيوخ تناقش اقتراحا نائب دمياط محمد ابوحجازى بشأن اعتبار التربية الدينية مادة أساسيةالنائب محمد ابوحجازى يطالب بحملة اعلامية لشرح قانون التصالح فى مخالفات البناءتحالف الاحزاب المصرية يصدر بيانًا باللغتين العربية والانجليزية يرفض بيان البرلمان الاوربى ويؤكد جاء مخيبا للامال واستمراره فى الاستعداء لمصرالرئيس السيسي يطلع على نتائج القمة العالمية لشرم الشيخ COP 2755 جنيهًا ارتفاعًا فى أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 1505 جنيهاتالكرملين: نرحب بإعلان الفاتيكان التوسط لحل أزمة أوكرانيا«أوغلو»: من الممكن عودة تبادل السفراء بين مصر وتركيا الأشهر المقبلةصحف هندية: مشاركة السيسي في احتفالات الجمهورية تأكيد على عمق العلاقاتالشوط الأول.. غانا يضرب كوريا الجنوبية بثنائية مباغتةالكاميرون يخطف تعادلًا مثيرًا من صربيا ويحافظ على فرص تأهله لدور الـ16انطلاق البورصة السلعية يساهم فى خفض الأسعار ويشجع صغار المزارعين على الانضمام للاقتصاد الرسمىأبرز تصريحات وزير التعليم بمؤتمر الثانوية العامة اليوم
تحالف الأحزاب المصرية

وزير التعليم: تطبيق اليوم الرياضى فى 25% من المدارس كمرحلة أولى

حزب إرادة جيل

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا تطور بدون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه، وهو الأمر الذي تعمل عليه الوزارة من خلال إعداد حقائب تدريبية بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين، مشددًا: «المعلم عمود الخيمة في عملية تطوير التعليم».

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، بديوان عام المحافظة، بحضور عدد من قيادات الوزارة والمحافظة.

وحرص الوزير، على متابعة استعدادات الإدارات التعليمية بالمحافظة، لبداية العام الدراسي المقبل 2023/2022، موجهًا القيادات بتذليل كافة الصعوبات أمام الطلاب.

وأشار إلى اهتمام الوزارة بدمج التكنولوجيا في العملية التعليمية من خلال الاستفادة بالقنوات المدرسية والمنصات التعليمية وتخصيص فترات مشاهدة داخل الفصل، مشيرًا إلى أن هذه الآلية معتمدة في النظم التعليمية الناجحة.

ووجَّه الوزير، قيادات الإدارات التعليمية بالعمل على توفير سبل الراحة للطلاب وتوفير كافة الأدوات لتقديم أفضل طرق التدريس لمصلحة الطلاب وتحفيزهم على الذهاب إلى المدارس, والعمل على عودة المدرسة لدورها القوي في المجتمع.

وفيما يخص تطبيق اليوم الرياضي بالمدارس، أوضح الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم تطبيق الفكرة فيما لا يقل عن 25٪ من المدارس بالإدارات كمرحلة أولى وسيتم تطبيقها بشكل تدريجي على مدار العام الدراسي على بقية المدارس في كل إدارة.

كما وجَّه الوزير بضرورة الاهتمام بالبيئة والمناخ كقضية عالمية، من خلال الاهتمام بالتشجير وزراعة أسطح المدارس، وذلك تزامنًا مع استضافة مصر لقمة المناخ COP 27 في نوفمبر المقبل.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتور أحمد جمال، نائب المحافظ، وقيادات وزارة التربية والتعليم، ومديري مديريات محافظة الإسكندرية والبحيرة، ولفيف من قيادات الوزارة، ومديري الإدارات التعليمية بالإسكندرية.

اليوم الرياضى

آخر الأخبار