الإثنين 20 مايو 2024 06:19 مـ
حزب إرادة جيل

من هو إبراهيم رئيسي ... الذي لقي مصرعه في تحطم طائرته شمال غرب إيرانالنائب ايهاب منصور يقدم تعديل لمنع منح المستثمرين ادارة المستشفيات القائمةالنائب محمد زين الدين : وزير النقل نجح فى تنفيذ التكليفات الرئاسية لتحديث السكك الحديديةحزب اراده جيل يهنئ نادي الزمالك بالتتويج بلقب بطولة الكونفدرالية الافريقية للمره الثانيه في تاريخهبي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد لمواصلة جهود إثراء وتطوير الكفاءات البشريةالنائب محمد تيسير مطر يُشارك في اجتماع لجنة حقوق الإنسان بوزير الأوقافحقوق الإنسان بمجلس بالنواب تعقد لقاء مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف«إيربن إيدج للتطوير» تعلن نجاحها في تسويق المرحلة الأولى بمشروع «RUBIX» بمبيعات 200 مليون جنيهالشواربي: السعودية تعيد الملاكمة لعصورها الذهبية واشكر هيئة الترفيه علي ”حلبة النار” الخياليةمقتل ضابط بصفوف جيش الاحتلال متأثرًا بجراحه فى معارك غزة”القاهرة الإخبارية”: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة فى جباليامراسل ”القاهرة الإخبارية”: الشمال الإسرائيلى أصبح للمرة الأولى منطقة عمليات لـ”حزب الله”
اقتصاد

البنك المركزى: 36.8% زيادة فى الأصول المحلية بالبنوك خلال عام

حزب إرادة جيل

كشفت أحدث التقارير الصادرة عن البنك المركزي المصري ارتفاع صافي الأصول الأجنبية بمعدل 36.8% خلال العام المالي 2021/2022، وجاء الارتفاع نتيجة لزيادة الائتمان المحلي بمقدار 1.3 تريليون جنيه بمعدل 25.2%.

وجاءت الزيادة في الائتمان المحلي نتيجة لارتفاع صافي المطلوبات من الحكومة بمقدار 933.9 مليار جنيه، والمطلوبات من القطاع الخاص بمقدار 286.8 مليار جنيه .

ويشهد سعر الدولار الأمريكي موجة صعود خلال 2022، ودفعت وعود مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي التي أشارت إلى دعم المزيد من الارتفاعات لأسعار الفائدة، إلى ارتفاع مؤشرالدولار بنسبة 0.59% خلال تداولات الأسبوع، ليصل بذلك إلى أعلى مستوى له منذ سبتمبر 2002 وذلك في يوم الاثنين.

وتراجع اليورو بنسبة 0.71% مقابل الدولار الأقوى، ليهبط إلى أقل مستوى له منذ عام 2002. انخفض اليورو إلى ما دون مستوى التعادل مقابل الدولار خلال جميع جلسات التداول الخمس لهذا الأسبوع، كما ساهمت المخاوف من حدوث نقصفي موارد الطاقة، في ضعف اليورو بشكل رئيسي بعد أن أعلنت شركة الغاز العملاقة (Gazprom)عن تعليق إمدادات الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر خط أنابيب نورد ستريم لمدة ثلاثة أيام. علاوة على ذلك، خسر الجنيه الإسترليني بنسبة 0.72%، ليغلق الأسبوع عند أضعف مستوى له منذ مارس 2020. وساءت المعنويات في المملكة المتحدة على خلفية صدور البيانات الأوليةلمؤشر مديري المشتريات بقطاع التصنيعلشهر أغسطس والتي جاءتأقل من المتوقع. انخفضالين الياباني بنسبة 0.49%بعد أن تصاعدت توقعات الأسواق بشأن رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة،الأمر الذي أثار المخاوف من اتساع الفارق بين السياسات النقدية لكل من الاحتياطي الفيدرالي وبنك اليابان.

الأصول المحلية

آخر الأخبار