الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:56 مـ
حزب إرادة جيل

بمناسبة احتفالات أعياد سيناء تحالف الاحزاب المصرية يعقد اجتماعا يوم الأربعاءجيش الاحتلال: رصدنا 35 عملية إطلاق صاروخى من الأراضى اللبنانية”حزب الله” يستهدف ‏قاعدة عين زيتيم الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشابروتوكول تعاون مشترك بين مكتب النائب الدكتور/ حسين خضير وكيل لجنة الصحه بمجلس الشيوخ ومستشفيات المنصوره الجامعيهنائب رئيس حزب المؤتمر يهنئ الرئيس السيسي بذكري تحرير سيناء”شاف”: تداعيات توتر الصراع الإسرائيلي الإيراني على الاقتصاد العالمي مؤلمة ويشل حركتهنقل البرلمان توافق على الاتفاقية الموقعه بين مصر وإسبانيا بشان توريد 7 قطارات ”تالجو”الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صورخبير عقارى يطالب الحكومة بمراجعة المشكلات المزمنة فى استخراج تراخيص البناءالبارون للتطوير العقاري تطلق أحدث مشروعاتها وباكورة أعمالها فى المشروعات السكنية بإستتثمارات ال10 مليارات جنيةصندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة … ما بين الهدف والمستهدف لتحديد الهوية الثقافيةعضو بشعبة الاستثمار العقاري : القطاع العقاري على أعتاب مرحلة نمو غير مسبوقة ويحتاج لعدد من المحفزات
اقتصاد

البنك المركزى: 36.8% زيادة فى الأصول المحلية بالبنوك خلال عام

حزب إرادة جيل

كشفت أحدث التقارير الصادرة عن البنك المركزي المصري ارتفاع صافي الأصول الأجنبية بمعدل 36.8% خلال العام المالي 2021/2022، وجاء الارتفاع نتيجة لزيادة الائتمان المحلي بمقدار 1.3 تريليون جنيه بمعدل 25.2%.

وجاءت الزيادة في الائتمان المحلي نتيجة لارتفاع صافي المطلوبات من الحكومة بمقدار 933.9 مليار جنيه، والمطلوبات من القطاع الخاص بمقدار 286.8 مليار جنيه .

ويشهد سعر الدولار الأمريكي موجة صعود خلال 2022، ودفعت وعود مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي التي أشارت إلى دعم المزيد من الارتفاعات لأسعار الفائدة، إلى ارتفاع مؤشرالدولار بنسبة 0.59% خلال تداولات الأسبوع، ليصل بذلك إلى أعلى مستوى له منذ سبتمبر 2002 وذلك في يوم الاثنين.

وتراجع اليورو بنسبة 0.71% مقابل الدولار الأقوى، ليهبط إلى أقل مستوى له منذ عام 2002. انخفض اليورو إلى ما دون مستوى التعادل مقابل الدولار خلال جميع جلسات التداول الخمس لهذا الأسبوع، كما ساهمت المخاوف من حدوث نقصفي موارد الطاقة، في ضعف اليورو بشكل رئيسي بعد أن أعلنت شركة الغاز العملاقة (Gazprom)عن تعليق إمدادات الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر خط أنابيب نورد ستريم لمدة ثلاثة أيام. علاوة على ذلك، خسر الجنيه الإسترليني بنسبة 0.72%، ليغلق الأسبوع عند أضعف مستوى له منذ مارس 2020. وساءت المعنويات في المملكة المتحدة على خلفية صدور البيانات الأوليةلمؤشر مديري المشتريات بقطاع التصنيعلشهر أغسطس والتي جاءتأقل من المتوقع. انخفضالين الياباني بنسبة 0.49%بعد أن تصاعدت توقعات الأسواق بشأن رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة،الأمر الذي أثار المخاوف من اتساع الفارق بين السياسات النقدية لكل من الاحتياطي الفيدرالي وبنك اليابان.

الأصول المحلية

آخر الأخبار