الأحد 19 سبتمبر 2021 07:01 صـ
حزب إرادة جيل

الصحة: 637 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و16 حالة وفاةالرئيس السيسى يطلع على إعادة تأهيل وصيانة الآبار القديمة ورفع كفاءتها17 عيادة لتطعيم طلاب جامعة القاهرة بلقاح كورونا قبل بدء الدراسةوزير الإسكان: نستهدف زيادة المساحة المعمورة لـ14.4%سوريا تسجل 182 إصابة جديدة بكورونا و8 وفياتالرئيس السيسى يبحث الاستغلال الأمثل لمياه الأمطار فى تنمية الزراعاتالدكتور هشام عناني المرشح لرئاسة نادى الاسماعيلي يلتقى مع بعض اعضاء النادىتيسير مطر رئيس نادى المصرى القاهرى يشكر الفريق الطبى الذى قام بتطعيم اعضاء النادى ضد فيروس كورونابرعاية تيسير مطر تطعيم ١٦٠عضو بنادى المصرى القاهرىحمدي قوطة نائبًا لرئيس مجلس إدارة صحيفة الوفدالنائب تيسير مطر عضو مجلس الشيوخ ورئيس النادى المصري القاهري يشرف بنفسه علي تطعيم اعضاء النادى بلقاح فيروس كوروناتكليف الدكتورة المهندسة ماريان امير عازر برئاسة اللجنة التنسيقية لاستراتيجية التكنولوجيا و الابتكار بالهيئة العامة للرقابة المالية
نحن والعالم

مسلحون يقتلون 14 في أحدث هجوم غرب النيجر

حزب إرادة جيل

قُتل 14 مدنيّاً الأحد في هجوم وقع في منطقة بانيبانغو في غرب النيجر قرب الحدود مع مالي، في منطقة غالباً ما يستهدف فيها مسلّحون يشتبه بأنّهم متشددون المدنيّين، وفق ما أعلنت الحكومة النيجريّة مساءً.

وأوضح بيان لوزارة الداخليّة النيجريّة تُلي عبر الإذاعة الرسميّة أنّ ”هذا الهجوم الذي استهدف مدنيّين أوقع 14 قتيلاً، هم تسعة في حقل، وثلاثة في القرية المذكورة، واثنان كانا عائدين (من الحقل). ونُقل جريح إلى مستشفى في نيامي“.

وأعلنت الوزارة أنّ الهجوم الذي نفّذه ”مسلّحون مجهولون على متن درّاجة ناريّة“ استهدف الأحد ”نحو الساعة 15,00 (14,00 ت غ) بلدة ويي في منطقة بانيبانغو، الواقعة على بعد نحو 50 كيلومترا من الحدود مع مالي“.

وأشارت إلى أنّه ”تمّ تعزيز التدابير الأمنية والصحية في المنطقة“، لافتة إلى أنّ ”تحقيقاً قد فتح“ من أجل ”العثور على مرتكبي هذه الهجمات الجبانة والوحشية وسوقهم أمام المحاكم المختصّة“.

وتقع بانيبانغو ضمن نطاق منطقة تيلابيري عند الحدود مع مالي وبوركينا فاسو. وغالباً ما تُستهدف هذه المنطقة بهجمات دمويّة تشنّها جماعات جهاديّة مرتبطة بالقاعدة أو بتنظيم داعش.

وفي 24 حزيران/يونيو، قُتل 19 شخصاً في هجمات استهدفت قرى في منطقة تونديكيويندي الريفية المجاورة لبانيبانغو.

وكانت منطقة تونديكيويندي الريفية هدفاً في كانون الثاني/يناير لهجمات دموية قُتل خلالها 100 مدني بأيدي مسلّحين كانوا على متن درّاجات ناريّة وفرّوا لاحقاً إلى مالي المجاورة.

وتخضع منطقة تيلابيري لحال طوارئ منذ عام 2017. وبغية مكافحة الجهاديّين، حظّرت السلطات منذ عام حركة مرور الدرّاجات الناريّة ليل نهار وأمرت بإغلاق بعض الأسواق التي يُشتبه في أنها تقدّم مساعدة ”للإرهابيين“.

وتكافح النيجر التي تُعتبر من أفقر دول العالم، منذ سنوات ضد مجموعات متشددة من دون أن تتمكن من إلحاق الهزيمة بها، رغم التعاون الإقليمي والمساعدة العسكرية الغربية.

حزب إرادة جيل

آخر الأخبار