الأحد 27 نوفمبر 2022 04:19 صـ
حزب إرادة جيل

النائبة شيماء حلاوة تلتقي وزير الصحة .. وتطوير منظومة العلاج على نفقة الدولة يتصدر النقاشلافتات رائعة من جماهير ولاعبي السعودية لياسر الشهراني وسلمان الفرج (صور)منتخب تونس يخسر أمام أستراليا في كأس العالمبريطانيا: روسيا تزيل رؤوسًا نووية من الصواريخ وتطلقها على أوكرانيا”شي” يعرب عن استعداده لتعزيز العلاقات الصينية الكورية الشمالية في رسالة إلى كيمالإحصاء: مصر تسجل ربع مليون نسمة زيادة بعدد سكانها فى أقل من شهرينرئيس الوزراء يستعرض مع وزير الكهرباء مشروعات الطاقة المتجددةوزير الكهرباء: حملات مكثفة لضبط سارقى التيار خلال الأيام المقبلة” مجلس التضامن”: استضافة المملكة لأول قمة صينية عربية يعمق جذور التعاون الاقتصاديالنائب تيسير مطر .. يوجة رسالة إلى البرلمان الاوربى بأسم تحالف الأحزاب المصرية .. نرفض قراركم بشأن حقوق الانسان فى مصرويصفها بأنها...النائب محمد تيسير مطر يستنكر محاولات بعض الجهات والمنظمات الأجنبية تشويه صورة مصرمايكل نصيف : عشرات النتائج الإيجابية لقمة المناخ يؤكد نجاح الدبلوماسية المصرية ويدعم الاقتصاد
الوطن

استعدادا لبدء «الحوار الوطني».. اتحاد العمال يستطلع رأي اتحاداته وقواعده العمالية

حزب إرادة جيل

أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة محمد جبران، عن الانتهاء من كافة الاستعدادات للمشاركة في مناقشات الحوار الوطني التي من المقرر أنها ستنطلق خلال الأسابيع القليلة الماضية، بعد انتهاء مجلس أمناء الحوار من انجاز جداول أعمال لجان المحورين السياسي والاقتصادي ويتبقى فقط جدول لجان المحور الاجتماعي.

وقال محمد جبران، رئيس الاتحاد، إن اتحاد عمال مصر تفاعل مبكرا مع دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعقد جلسات الحوار الوطني خلال حفل إفطار الأسرة المصرية إبريل الماضي، وبدأ الاتحاد على الفور بالتواصل مع الاتحادات المحلية التابعة والقواعد العمالية بهدف عقد جلسات ومناقشات في كل محافظة للوصول على أبرز المشكلات العمالية التي تواجه كل قطاع على حدى، موضحا أن الاتحاد شكل لجنة عمالية لمتابعة تلك المطالب وتجميعها في ورقة واحدة.

وأضاف جبران، في بيان اليوم الخميس، أنّ الاتحاد العام انتهى من تجميع الرؤى المختلفة حول أبرز القضايا التي وصلت إلى الاتحادات المحلية والقواعد العمالية بهدف تقديمها خلال مناقشات الحوار الوطني التي من المقرر أن تنطلق خلال الأسابيع المقبلة، مشيرًا إلى أن قانون العمل الجديد والتدريب أبرز القضايا والملفات التي وصلت إلى اتحاد العمال.

وتابع رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أنّ الاتحاد سيناقش عبر ممثليه المشاركين بجلسات الحوار الوطني أهم النقاط والبنود التي تحقق الأمان الوظيفي لدى العاملين في القطاع الخاص، وتخلق بيئة عمل متوازنة بين العامل وصاحب العمل تحافظ على حقوق وواجبات الطرفين كل منهم تجاه الأخر.

واستكمل: الاهتمام بمنظومة التدريب أمر بالغ الأهمية ولا سيما في ظل التطور الكبير الذي يعيشه العالم على مستوى الصناعة وسوق العمل ولذلك علينا ايجاد صيغة مناسبة لهذا الملف الهام الذي يعد أبرز الملفات الداعمة لجنود الانتاج في مسيرة التنمية التي تخطوها وتحققها القيادة السياسية نحو الجهورية الجديدة.

آخر الأخبار