الإثنين 6 فبراير 2023 05:06 صـ
حزب إرادة جيل

نحن والعالم

بولندا تعلن قبول عرض ألمانيا إمدادها بأنظمة صواريخ ”باتريوت” الدفاعية

حزب إرادة جيل

أعلن وزير الدفاع البولندى ماريوش بلاشاك اليوم الاثنين، قبول بلاده لعرض ألمانيا والذى يتضمن إرسال أنظمة صواريخ "باتريوت" الدفاعية لمساعدتها فى تأمين مجالها الجوى، وذلك فى أعقاب سقوط صاروخ داخل أراضي بولندا قرب الحدود مع أوكرانيا .

وتابع بلاشاك -نائب رئيس الوزراء، حسبما نقل "راديو بولندا"- قائلا "لقد قبلت بارتياح اقتراح وزيرة الدفاع الألمانية بنشر قاذفات صواريخ باتريوت إضافية فى بلادنا"، مضيفا أنه سيقترح خلال محادثات هاتفية اليوم مع الجانب الألماني وضع النظام الصاروخي على الحدود مع أوكرانيا .

يشار إلى أن صاروخا سقط داخل الحدود البولندية الأسبوع الماضي وأسفر عن مصرع شخصين، وقال قادة بولندا وحلف (ناتو) إن الصاروخ ربما أطلق من أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية خلال صدها لموجة قصف صاروخى روسى.

يذكر أن وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت أعربت اليوم الاثنين، عن استعداد بلادها لمساعدة بولندا في تعزيز قدراتها الدفاعية الجوية، قائلة "عرضنا دعم بولندا في تأمين مجالها الجوى بطائرات يوروفايتر وأنظمة باتريوت الدفاعية الجوية الخاصة بنا ..وأن برلين ستدرس أيضا تمديد نشر الأنظمة الألمانية المضادة للصواريخ في سلوفاكيا العضو بحلف شمال الأطلسي (ناتو) حتى نهاية عام 2023، وذلك حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

آخر الأخبار