الإثنين 6 فبراير 2023 05:33 صـ
حزب إرادة جيل

اقتصاد

«اتحاد الصناعات» يُشارك فى «COP 27» بجناح الأعمال المصرى

حزب إرادة جيل

يشارك اتحاد الصناعات في قمة المناخ المنعقدة في مدينة شرم الشيخ والتي تم افتتاحها، اليوم الإثنين، بحضور رؤساء الدول وأمين عام الأمم المتحدة والوفود الرسمية.

وتأتي مشاركة الاتحاد في قمة المناخ بإنشاء جناح في المنطقة الخضراء التي افتتحها أمس رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وهي المنطقة المخصصة للهيئات والوزارات ومنظمات المجتمع المدني.

كما يشارك الاتحاد في المنطقة الزرقاء من خلال إنشاء الاتحاد لجناح الأعمال المصري، وتعد المنطقة الزرقاء المكان المخصص للأجنحة الخاصة بالوزارات والجهات الحكومية والرسمية والمنظمات الدولية.

ويُشارك المهندس محمد السويدي رئيس الاتحاد، في فعاليات قمة المناخ، ويرافقه عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء الغرف الصناعية، فضلًا عن فريق عمل من الجهاز التنفيذي للاتحاد، حيث تم تنظيم عدد من الجلسات والندوات على هامش القمة في جناح الأعمال المصري في جناح الأعمال بالمنطقة الزرقاء والمنطقة الخضراء يشارك فيها متحدثون وخبراء من مختلف الدول المشاركة في القمة على مدار أيام انعقادها.

ويشارك المهندس محمد السويدي في اليوم الأول من قمة المناخ من خلال حضور فعاليات الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لمبادرة "شباب بلد" التي أطلقت في يناير 2022 بمنتدى شباب العالم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهي تمثل النسخة المصرية من مبادرة الأمم المتحدة العالمية لأكبر منصة للشراكة بين المؤسسات الحكومية والخاصة لخلق فرص عمل جديدة للشباب، وتم إطلاقها في الأمم المتحدة عام 2018 وتستهدف 1.8 بليون شاب لتأهيلهم وتشغيلهم على مستوى العالم.

وتترأس الاجتماع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وإلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة والرئيس المشارك في المجلس الاستشاري للمبادرة.

وتأتي مشاركة المهندس محمد السويدي في اللقاء باعتبار اتحاد الصناعات يسهم من خلال المنشآت الصناعية في تأهيل الشباب وتشغيلهم خاصة مع اهتمام اتحاد الصناعات بتطوير منظومة التعليم الفني والتدريب المهني وتشغيل الشباب خلال الفترة الماضية والتنسيق للشراكة مع مختلف الوزارات المعنية لتحقيق نقلة حقيقية في هذا المسار.

آخر الأخبار