الأربعاء 19 يونيو 2024 10:31 صـ
حزب إرادة جيل

الوطن

حقوق الإنسان بمجلس بالنواب تعقد لقاء مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

حزب إرادة جيل

عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب / طارق رضوان، اليوم لقاءً مهمًا مع السيد الدكتور / محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف لمناقشة تضمين ملف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في الخطاب الديني. وقد تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير الخطاب الديني بما يتوافق مع قيم حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

حضر اللقاء الدكتور أيمن أبو العلا والسيد محمد عبد عبد العزيز وكيلي اللجنة والسيد محمد تيسير مطر أمين سر اللجنة وأعضاء اللجنة الدكتورة نانسي نعيم ، الدكتورة أمل سلامة ، اللواء عبد النعيم حامد ، المهندس محمود عصام ، والنائبة دعاء عريبي . ومن خارج اللجنة حضر ، النائب ايهاب رمزي ، اللواء نور أبو ستيت ، النائب محمود الشامي ، النائبة سحر صدقي ، واللواء السعيد عمارة ، والنائب حاتم مبارك .

وأكدت اللجنة على أهمية تضمين مبادئ حقوق الإنسان في الخطاب الديني، وذلك لتعزيز قيم المواطنة والتسامح ونبذ التطرف والتعصب. كما شددت على أهمية دور الأئمة والدعاة في نقل رسالة السلام والتعايش السلمي بين المواطنين.

وفي هذا السياق، أشاد وزير الأوقاف بجهود اللجنة وأكد التزام الوزارة بتعزيز قيم حقوق الإنسان في الخطاب الديني وتوجيه النصائح والتوجيهات بما يعزز التسامح والتعايش السلمي بين أفراد المجتمع.

وفي ختام اللقاء، تم التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون بين اللجنة ووزارة الأوقاف من أجل تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وتعزيز القيم الإنسانية والدينية في المجتمع.