الإثنين 15 يوليو 2024 05:14 صـ
حزب إرادة جيل

الأشقاء العرب

رئيس البرلمان العربي يدعو إلى ضرورة الارتقاء بالبحث العلمي في المنطقة العربية

حزب إرادة جيل

دعا معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي رئيس المنظمة العربية المتحدة للبحث العملي، إلى ضرورة الارتقاء بمكانة البحث العلمي في المنطقة العربية، والذي يعد أحد مرتكزات الأمن القومي العربي في مفهومه الشامل.

جاء ذلك خلال لقاء العسومي مع كل من الدكتور محمد عبدالعزيز مدير عام المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي ،والدكتور حازم إبراهيم صالح نائب رئيس جامعة المنوفية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، رئيس الهيئة الاستشارية العلمية للمنظمة وذلك بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي.
وأكد العسومي، خلال اللقاء، الأهمية الكبيرة للبحث العلمي ودوره المهم في الارتقاء بالمجتمعات كونه يعد أحد أهم مرتكزات التنمية المستدامة، منبها إلى أن ما تعانيه المنطقة العربية في الوقت الحالي من أزمات وتحديات صعبة انعكست على واقعها، خاصة على مستويات التعليم وتراجع البحث العلمي في الجامعات ومراكز البحوث.

وبدوره، أثنى مدير عام المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي ،على الجهود المبذولة من قبل البرلمان العربي لا سيما المبادرات التي يقوم عليها برئاسة العسومي مع المؤسسات المعنية بدعم وتطوير العملية التعليمية في العالم العربي، والارتقاء بمكانة البحث العلمي، بما يسهم في تعزيز وتطوير منظومة البحث العلمي ككل في الوطن العربي وبما ينعكس على تحقيق الأهداف المنشودة بتحقيق أمن واستقرار وازدهار المجتمعات العربية.

آخر الأخبار