الأحد 5 مايو 2024 02:23 صـ
حزب إرادة جيل

برلمانى : مقاطعة السلع أقوى سلاح لعودة الإستقرار للأسواق وانخفاض الأسعارعاطف سندي مهرجان أفلام السعودية و جمعية الأفلام و مركز إثراء تُشعرنا بالفخر الفني و السينمائيحراك الجامعات الأمريكية الداعم لفلسطين.. أي تداعيات؟..بقلم نعيمة رفعتوكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ” يشهد ” احتفالية الطائفة الإنجيلية بمناسبة عيد القيامة المجيد ” والرئيس السيسي يوفد مندوباالنائب أمين مسعود : صغار الموظفين وراء عدم التطبيق السليم لقانون التصالح فى مخالفات البناءالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يهنئ اقباط مصر بعيد القيامه المجيدنائب امبابه طارق حسانين يهنئ الاخوه الاقباط بعيد القيامه المجيدنائبى دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يهنئان الاخوه الاقباط بمناسبه عيد القيامه المجيدريال مدريد يبحث عن الاحتفال بلقب الدورى الإسبانى أمام قادشتاريخ مواجهات الأهلى والجونة.. الأحمر لا يخسر بالدور الثانى فى الدورىالنائب تيسير مطر يهنئ الاخوه الاقباط بعيد القيامه المجيدبعد انتهاء أمم آسيا.. تعرف على مجموعة منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024
نحن والعالم

الهند.. قتيلان وعشرات الجرحى إثر اشتباكات دامية بعد هدم مسجد

حزب إرادة جيل

فرضت السلطات في شمال الهند "حظر تجول لأجل غير مسمّى"، وأمرت الشرطة بإطلاق النار على المخالفين بعد اشتباكات اندلعت بسبب هدم مدرسة دينية إسلامية ومسجد، ما أسفر عن مقتل شخصين وعشرات الجرحى، وفق ما أفاد مسؤولون، اليوم الجمعة.

وفي أعقاب اندلاع أعمال الشغب، قامت السلطات المحلية في مقاطعة هالداواني بقطع خدمات الإنترنت وإغلاق المدارس وفرض حظر للتجول ومنع التجمعات الكبيرة.

وأكد فاندانا سينغ، المسؤول في مقاطعة هالداواني بولاية أوتاراخند حيث اندلعت أعمال العنف، ليل الخميس، حصيلة الضحايا، مشيرًا إلى أن قوات الأمن تلقت أوامر "بإطلاق النار على المشاغبين"، بحسب "فرانس بريس".

وهدمت السلطات البلدية في الولاية المبنيين، الخميس، بذريعة إنشائهما دون ترخيص. فيما أشارت الشرطة إلى أن محتجين من المسلمين ألقوا الحجارة في اتجاه عناصرها، ما دفع هؤلاء إلى الرد بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وأوضح سينغ خلال مؤتمر صحافي أن "العشرات يتلقون العلاج في مستشفيات مختلفة"، مشيرًا إلى أن عناصر في الشرطة من بين الجرحى. وأشار إلى أن المواجهات تخللها إحراق المحتجين لعدد من السيارات.

وفي أعقاب اندلاع أعمال الشغب، قامت السلطات المحلية في هالداواني بقطع خدمات الإنترنت، وإغلاق المدارس، وفرض حظر للتجول، ومنع التجمعات الكبيرة.

واكتسبت المجموعات القومية الهندوسية زخمًا في حملتها ضد المنشآت الدينية للمسلمين منذ وصول رئيس الوزراء ناريندرا مودي إلى الحكم قبل نحو عقد من الزمن.

والشهر الماضي، دشّن مودي معبدًا للهندوس في إيوديا، والمشيّد على موقع أقيم فيه طوال قرون مسجد هدمه متشددون هندوس بدفع من أعضاء في حزب الشعب الهندي (بهاراتيا جاناتا).

وتسبب تدمير المسجد بأعمال شغب دينية من الأعنف منذ الاستقلال، أودت بألفي شخص غالبيتهم مسلمون.

آخر الأخبار