الجمعة 1 مارس 2024 07:27 صـ
حزب إرادة جيل

الصحة في غزة: توقف الخدمات الطبية شمال غزة هو حكم بالإعدام على 700 ألف مواطنتشكيل سموحة الرسمي أمام مودرن فيوتشر بدوري نايلمصطفى فوزي وزياد طارق يقودان هجوم الداخلية أمام الزمالكالهلال الأحمر الفلسطينى: تسلمنا من قوات الاحتلال شهيدًا ومصابين اثنين قرب الخليلالإسعاف الإسرائيلى: حالة المصابين فى عملية عيلى شمال شرقى رام الله خطيرة للغايةتتويجًا لـ 25 عامًا من الخبرات ”تامر مجدي” رئيسًا لمجلس إدارة ”أسمنت سيناء”طيران أمريكى وبريطانى يستهدف منطقة رأس عيسى فى مديرية الصليف والكويزى باليمنفصائل فلسطينية: استهدفنا آليتين عسكريتين إسرائيليتين بالقذائف فى خان يونسمقترحات نائب الاقصر بمجلس الشيوخ امام لجنه التعليم يوم الاثنين القادمالرئيس الأنسان.. قادرون بأختلاف بقلم نعيمة رفعتنائب رئيس حزب المؤتمر:زيارة البرهان إلى مصر تؤكد على دور الدولة المصرية المؤثر في حل الأزمة السودانيةقرة إنرجي توقع شراكة جديدة مع يوروكليما الرائدة في أنظمة مناولة ومعالجة الهواء
توك شو

الصحة الفلسطينية: مستشفيات غزة تعجز عن التعامل مع أعداد كبيرة من الجرحى

حزب إرادة جيل

أعلن المتحدث باسم الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، عن ارتفاع أعداد الشهداء إلى 15899 شهيدًا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، 70% منهم نساء وأطفال.

وقال المتحدث باسم الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي اليوم الإثنين، إن مستشفيات غزة تعجز عن التعامل مع أعداد كبيرة من الجرحى، مطالبًا بتفعيل القانون الإنساني لحماية المستشفيات.

وكانت دعت منظمة "أطباء بلا حدود"، اليوم، إلى التوصل لحل يسمح بوقف فوري ومستدام لإطلاق النار داخل غزة، بما يسمح لإيصال المزيد من المساعدات والخدمات الطبية لسكان القطاع.

وأكدت المنظمة أن الهدنة التي استمرت 7 أيام، كانت بمثابة أول مؤشرات الإنسانية في دوامة العنف التي عصفت بغزة لأسابيع طويلة، لكنها ليست حلًا على الإطلاق، مشيرًا إلى أن أي هدنة في هذا الصدد "مُرحب بها"، شريطة أن تسمح لسكان القطاع بالوصول إلى الإمدادات الطبية والغذاء والمياه.

ولفتت إلى أن إسرائيل أظهرت تجاهلًا صارخًا في حماية مستشفيات قطاع غزة، مُشددة على ضرورة إيقاف الهجمات الدموية التي تنفذها ضد المدنيين الفلسطينيين.

وطالبت المنظمة الدولية الحكومة الإسرائيلية بوقف الهجمات الدموية على المدنيين الفلسطينيين، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

آخر الأخبار