الأحد 5 مايو 2024 04:14 صـ
حزب إرادة جيل

برلمانى : مقاطعة السلع أقوى سلاح لعودة الإستقرار للأسواق وانخفاض الأسعارعاطف سندي مهرجان أفلام السعودية و جمعية الأفلام و مركز إثراء تُشعرنا بالفخر الفني و السينمائيحراك الجامعات الأمريكية الداعم لفلسطين.. أي تداعيات؟..بقلم نعيمة رفعتوكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ” يشهد ” احتفالية الطائفة الإنجيلية بمناسبة عيد القيامة المجيد ” والرئيس السيسي يوفد مندوباالنائب أمين مسعود : صغار الموظفين وراء عدم التطبيق السليم لقانون التصالح فى مخالفات البناءالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يهنئ اقباط مصر بعيد القيامه المجيدنائب امبابه طارق حسانين يهنئ الاخوه الاقباط بعيد القيامه المجيدنائبى دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يهنئان الاخوه الاقباط بمناسبه عيد القيامه المجيدريال مدريد يبحث عن الاحتفال بلقب الدورى الإسبانى أمام قادشتاريخ مواجهات الأهلى والجونة.. الأحمر لا يخسر بالدور الثانى فى الدورىالنائب تيسير مطر يهنئ الاخوه الاقباط بعيد القيامه المجيدبعد انتهاء أمم آسيا.. تعرف على مجموعة منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024
الوطن

بالفيديو.. الكاتب محمود نفادي: تصدي الرئيس السيسي لمخطط التهجير زاد شعبيته في استحقاق 2024

حزب إرادة جيل

بالفيديو.. الكاتب محمود نفادي: تصدي الرئيس السيسي لمخطط التهجير زاد شعبيته في استحقاق 2024


أكد الكاتب الصحفي والمحلل السياسي المتخصص في الشؤون العربية والإفريقية الأستاذ محمود نفادي، أن الاستحقاق الرئاسي بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024 هو أهم استحقاق انتخابي ينص عليه الدستور، ونؤكد أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني مهم.

وأضاف نائب رئيس تحرير الجمهورية، خلال حواره ببرنامج «هنا ماسبيرو» المذاع عبر التليفزيون المصري، أن الموقف الوطني القوي للرئيس السيسي في أحداث غزة زاد شعبية الرئيس خلال الفترة الأخيرة، قائلًا: الرئيس السيسي أدار معركة غزة بشكل احترافي ومنع مخطط تهجير الفلسطينيين لسيناء، ونجح الرئيس السيسي في تشكيل موقف دولي يرفض هذا المخطط وأفشله بشكل قاطع.

وأكمل المحلل السياسي: الانتخابات الأخيرة عام 2018 كانت نسبة المشاركة 22 % وإذا نجحنا في الوصول إلى نسبة 30% سنتجاوز 20 مليون صوت وهو رقم كبير في هذا الاستحقاق، مشيرًا إلى أن آخر استحقاق رئاسي 2018 كانت المنافسة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والأستاذ موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، وقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام حمدين صباحي، وهذا الاستحقاق الجديد 2024 المنافسة بين الرئيس السيسي، و3 مرشحين لأحزاب سياسية وهم: محمد فريد سعد زهران، وعبد السند حسن محمد يمامه، و حازم محمد سليمان محمد عمر.

ولفت نفادي، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ليس مرشحًا عن طريق حزب سياسي، رغم دعم عشرات الأحزاب له من بينها تحالف الأحزاب المصرية الذي يضم 42 حزبًا سياسيًا إلى جانب 30 حزبًا آخرين أعلنوا دعمهم للرئيس السيسي، بينما هناك 3 مرشحين آخرين أمامه ينتمون إلى أحزاب سياسية عريقة أيضًا.

وشدد على أن هناك قوى سياسية ضخمة تحشد لدعم الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن هناك مسؤولية على الإعلام والأسرة ورجال الدين لحشد المشاركة الفاعلة والإيجابية لإيصال رسالة للعالم الخارجي بتضافر جهود الشعب في هذا الاستحقاق الرئاسي المهم.

آخر الأخبار