الخميس 9 مايو 2024 07:27 مـ
حزب إرادة جيل

اقتراحات نائب الاقصر امام مجلس الشيوخ الاسبوع القادم يناقش مجلس الشيوخ في جلساته الاسبوع القادم برئاسه المستشاربعد ارتفاع الاحتياطي الاجنبي الى 41 مليار دولار نائبي دمياط بمجلس الشيوخ يؤكدان الاقتصاد المصري يسير في الطريق الصحيحمجلس الجامعة المصرية الروسية يعلن عن أنباء سارةمجموعة مصر للأسمنت تبدأ عمليات التشغيل الذاتي لمحاجرها في قنا« ايربن ايدج للتطوير العقاري » تتعاقد مع شركة IEC للعمل استشاري عام لمشروعاتها بالقاهرة الجديدةتقرير خاص ب ” .G.l. l ” عن الوحدات السكنية في القاهرة.رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستانالنائبة ايفلين متى تتقدم بسؤال برلمانى بشأن دور الجهاز المركزى للمحاسبات فى الرقابة على المحلياتجامعة هليوبوليس تنظم يوما متميزا وملتقى للتغذيةجيش الاحتلال: استهداف موقع معبر كرم أبوسالم بـ4 قذائف هاون وقذيفتين صاروخيتينالأردن: هجوم إسرائيل على رفح يهدد بمذبحة جديدةمواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 والقنوات الناقلة
اقتصاد

زينة عبد القادر تكتب: معرض «AutoTech» المتخصص في جميع مستلزمات السيارات في مصر

حزب إرادة جيل

لأول مرة أحضر معرض Auto Tech المتخصص في كل مايخص السيارات من خدمات ما بعد البيع والصناعات المغذية، وقطع غيار السيارات والإكسسوارات والمعدات ومراكز الصيانة والورش والزيوت، الذي بدأ يوم ١٥ من اكتوبر واستمر لمده ثلاث ايام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

وبلقائي مع الأستاذ/ هاني خفاجة مدير عام شركة انفورما مصر الشركة المنظمة للمعرض يحدثنا عن أهمية معرض اوتوتك وتاثيرة علي صناعة السيارات والاقتصاد المصري ..
أوتوتك هو المعرض الرائد للصناعات المغذية وخدمات ما بعد البيع للسيارات بإفريقيا، وهذة هي السنة الأولي الذي يقام فيها المعرض بعد توقفه منذ عام ٢٠١٩ بسبب أحداث فيروس كورونا الذي توقف فيه حركة السفر عبر الدول، كان ذلك له تأثير سلبي علي هذة النوعية من المعارض لكثرة عدد المشاركين الأجانب فيها من جميع دول العالم وبالأخص من دول آسيا، المعرض هذا العام ضم أكثر من ٢٢٢ شركة محلية ودولية متخصصة من حوالي ١٠ دول حول العالم أهمهم الصين والهند وتركيا.
ويكمل حديثة أن هذا المعرض هو إتاحة الفرصة أمام العارضين للقاء والتواصل المباشر مع الزوار المتخصصين في قطاع السيارات، وإقامة علاقات مثمرة مع العملاء المهتمين بقطاع السيارات في مصر، كما يمثل المعرض فرصة كبيرة لتجار قطع غيار السيارات والمهتمين بهذا القطاع والذين يسعون إلى الحصول على الوكالات التجارية وحقوق الإمتياز من الشركات الأجنبية المشاركة.
واستقبل المعرض أكثر من ٧٠٠٠ زائر من يوم الإفتتاح الي اخر يوم، مما يعكس حرص العديد من متخصصين السيارات على زيارة معرض «أوتو تك» المتخصص في قطاع السيارات وخدمات ما بعد البيع التي تشمل كلا من قطع الغيار والمكونات، الإصلاح والصيانة، الإطارات والبطاريات، الإليكترونيات والنظم، تعديل السيارات والاكسسوارات، الزيوت والتشحيم، والفلاتر....الخ.

وهذا العام ينضم إلى المعرض قطاع السيارات الكهربائية التي تستحوذ على انتباه واستثمارات كبرى شركات السيارات خلال السنوات الأخيرة تمهيدًا للتحول نحوها خلال العقد القادم عقب منع سيارات الاحتراق الداخلي بعدد من الدول.
ويضيف خفاجي أننا مش معرض فقط بل أيضا بنعمل ورش عمل وندوات توعية أكثر من ٤٥ موضوع بناقش فيه حل مشاكل السيارات، ومعرفة كيف تتعرف علي النوعيات الأصلية من المقلدة مثلا، وكيفية الدخول في الصناعات والمواد الخام وكل ما تريدين معرفته عن تجميع السيارات والاحلال والتجديد الذي زاد بسبب ارتفاع أسعار السيارات في الفترة الأخيرة، ومصر من زمان رائدة في هذا المجال.
مصر بتجمع في السنة أكثر من ١٠٠ ألف سيارة، والمعرض هذا العام جايبين فيه أكثر من ٣٠ مشتري من معظم دول افريقيا، للتعرف على السوق المصري وللتشجيع علي شراء المنتجات المصرية عالية الجودة، وكل ذلك يعود بالنفع علي الإقتصاد المصري والنهوض بصناعة السيارات.
المعرض هذا العام يليق بأسم مصر وبحجم قطاع السيارات في مصر.

آخر الأخبار