الإثنين 15 يوليو 2024 04:38 صـ
حزب إرادة جيل

الوطن

حصول قناة حواديت على المركز الثاني على مستوى الحملات الإعلانية بإعلام عين شمس

حزب إرادة جيل

حصلت قناة حواديت على المركز الثاني في مشاريع تخرج دفعة 2023 كلية الآداب قسم الإعلام شعبة علاقات عامة

وضمّت اللجنة المُحكمة للمشاريع الدكتورة هبة شاهين عميد كلية إعلام عين شمس الدكتورة مي حمزة رئيس قسم الإعلام، الدكتورة هنادي سلطان رئيس الإدارة المركزية لإعلام القاهره للهيئة العامة للإستعلامات، هاني جمال الدين مخرج الإعلانات منار قدري خبير كتابة المحتوي الإعلامي الرقمي.

ووضح فريق العمل أن قناة حواديت تعتبر الفكرة الأولى من نوعها في قسم الإعلام بقناة كرتون موجهة للأطفال خِتامُها مِسك هذا ما قالته هنادي سلطان بعد مشاهدة إعلانات قناة حواديت، كما أشادت لجنة التحكيم بالفكرة، وتم لفت نظرهم بأنها مهمة في هذا التوقيت للحاق بأجيال من الأطفال يتم ترسيخ أفكار خاطئة في ذهنهم.

وقالوا ( إن استهداف الأطفال كجمهور أساسي شئ صعب ولكن قناة حواديت تخطت هذه الفكرة وعملت بشكل جيد لجذب الأطفال لها، وأن أغاني الراديو مناسبة جدًا للأطفال وكلماتها رائعة، وأشادوا أيضًا بتصميمات الكرتون المستخدمة في إعلان التليفزيون وأبهرهم أنها من إنتاج فريق العمل.

قناة حواديت كانت نتاج ١٩ طالب بشعبة العلاقات العامة وهم منة الله عنتر، عنان محمد، ملك حسن، عمرو إيهاب، يوسف أشرف، نسمه محمد، أميمة محمد، مريم ممدوح، رحمة سيد، مريم فوزي، مريم عبدالمنعم، أميرة أشرف، محمد عبدالمنعم، يارا حاتم، علا درويش، منار كرم،مريم محمد علي، صابرين هاني، شروق ياسر تم إنتاج القناة تحت إشراف الدكتورة ندا منير و إسراء الشيخ المعيدة بالقسم

وقال يوسف أشرف: أن الفكرة جاءتهم عندما تزايدت الأفكار المغلوطة والمُعبرة عن اتجاهات واعتقادات تُنشر في جميع قنوات الكرتون تضر بالأطفال ومُس يئة لهم، فعلى سبيل المثال غرس فكرة (المث لية الج نس ية) في عقول الأطفال وتوضيحها لهم على أنها "أمر طبيعي".

لذلك قرروا إنتاج قناة مصرية آمنة للأطفال لا تحتوي على أي مشاهد أو أفكار خاطئة ومس يئة، ومن ضمن مزايا القناة أنها تعرض الكرتون الأجنبي ولكن بتقاليد مصرية غير ضارة لهم، كما تحتوي على الكرتون المصري القديم مثل (بكار، عصام المصباح، وغيره..)

وأضاف يوسف أشرف: أن هناك تطبيق يدعم القناة يحمل اسم "تطبيق حواديت"
يحتوي على كل حلقات الكرتون القديم والجديد ويوجد فيه إشتراك شهري وسنوي و يُعرض عليه كل الأغاني التي تنتجها القناة بنفسها.

وعند عرض المشروع تم عرض أغاني من إنتاج فريق العمل وهما، أغنية (هنا طيبة وهنا عزيز، أهلا بيكوا في قناة حواديت)، وتم طرحها على وسائل التواصل الاجتماعي للحملة علي تطبيقات فيسبوك وانستجرام وتيك توك.
وتم دعم القناة من قِبل معوض إسماعيل، صوت الدوبلاج ومن الأطفال المُشاركين عمر محمد عيسى، ومليكة محمد صلاح

21ff9a9f1ff2.jpg
61757b4d40fe.jpg

آخر الأخبار