الجمعة 1 مارس 2024 05:50 صـ
حزب إرادة جيل

الصحة في غزة: توقف الخدمات الطبية شمال غزة هو حكم بالإعدام على 700 ألف مواطنتشكيل سموحة الرسمي أمام مودرن فيوتشر بدوري نايلمصطفى فوزي وزياد طارق يقودان هجوم الداخلية أمام الزمالكالهلال الأحمر الفلسطينى: تسلمنا من قوات الاحتلال شهيدًا ومصابين اثنين قرب الخليلالإسعاف الإسرائيلى: حالة المصابين فى عملية عيلى شمال شرقى رام الله خطيرة للغايةتتويجًا لـ 25 عامًا من الخبرات ”تامر مجدي” رئيسًا لمجلس إدارة ”أسمنت سيناء”طيران أمريكى وبريطانى يستهدف منطقة رأس عيسى فى مديرية الصليف والكويزى باليمنفصائل فلسطينية: استهدفنا آليتين عسكريتين إسرائيليتين بالقذائف فى خان يونسمقترحات نائب الاقصر بمجلس الشيوخ امام لجنه التعليم يوم الاثنين القادمالرئيس الأنسان.. قادرون بأختلاف بقلم نعيمة رفعتنائب رئيس حزب المؤتمر:زيارة البرهان إلى مصر تؤكد على دور الدولة المصرية المؤثر في حل الأزمة السودانيةقرة إنرجي توقع شراكة جديدة مع يوروكليما الرائدة في أنظمة مناولة ومعالجة الهواء
اقتصاد

خلال جلسات الجوار الوطنى..حزب المستقلين الجدد يتقدم برؤيته بشأن تشجيع الاستثمار المحلى والأجنبى

حزب إرادة جيل

تقدم حزب المستقلين الجدد، برئاسة الدكتور هشام عنانى، رئيس الحزب، برؤية حول تشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي، وذلك خلال جلسات المحور الاقتصادى بالحوار الوطنى اليوم الثلاثاء.

ورأى حزب المستقلين الجدد، أن دعم الاستثمار سواء المحلي أو الأجنبي أمر في غايه الأهميه وذلك لدعم الاقتصاد المصري في كافه الجوانب.
وأكد الحزب، ضرورة القضاء علي أيه معوقات قد تعوق الاستثمار في مصر ووضع مقترحات وآليات محفزه للاستثمار مستعرضا رؤيته فى ذلك كالتالى:
١. إعطاء الثقة لهيئة الاستثمار وتقليص أي تدخلات من الجهات الأخري لأن ذلك يقلل القلق لدي المستثمرين.
٢. احترام القرارات الإدارية الصادرة من الدولة
٣. مراجعة ماتم من تشريعات وتحديد مدي جدواها وفاعليتها قبل التفكير في اي تشريعات جديدة.
٤. إعادة النظر في منظومة الضرائب علي المشروعات الاستثمارية والأهم من ذلك بند الرسوم غير المقدرة مثل رسوم إصدار تصاريح إضافيه قد تحتاجها المشروعات وهو أمر مقلق للمستثمرين.
٥. التزام الحكومة بإطلاق المنظومة الالكترونيه لتخصيص الأراضي لمجالات الاستثمار.
٦. إلزام الحكومه بالترويج الجيد للاستثمار الأجنبي والمحلي في ظل المشروعات القومية الكبري.
٧. خلق قدرة تنافسيه محترمه وذللك بالتزام الحكومة بسياسات الملكية.
٨. إعادة النظر في القانون ٨٣ الخاص برسوم التسجيل العقاري واتمام منظومة السجل العيني للتملك العقاري.
٩. إعادة النظر في أسعار الطاقة الخاصة بالمشروعات الاستثمارية
١٠. سرعه البت في قضايا الاستثمار وذلك كأحد أهم المعوقات لتشجيع المستثمرين

آخر الأخبار