الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:46 صـ
حزب إرادة جيل

بمناسبة احتفالات أعياد سيناء تحالف الاحزاب المصرية يعقد اجتماعا يوم الأربعاءجيش الاحتلال: رصدنا 35 عملية إطلاق صاروخى من الأراضى اللبنانية”حزب الله” يستهدف ‏قاعدة عين زيتيم الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشابروتوكول تعاون مشترك بين مكتب النائب الدكتور/ حسين خضير وكيل لجنة الصحه بمجلس الشيوخ ومستشفيات المنصوره الجامعيهنائب رئيس حزب المؤتمر يهنئ الرئيس السيسي بذكري تحرير سيناء”شاف”: تداعيات توتر الصراع الإسرائيلي الإيراني على الاقتصاد العالمي مؤلمة ويشل حركتهنقل البرلمان توافق على الاتفاقية الموقعه بين مصر وإسبانيا بشان توريد 7 قطارات ”تالجو”الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صورخبير عقارى يطالب الحكومة بمراجعة المشكلات المزمنة فى استخراج تراخيص البناءالبارون للتطوير العقاري تطلق أحدث مشروعاتها وباكورة أعمالها فى المشروعات السكنية بإستتثمارات ال10 مليارات جنيةصندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة … ما بين الهدف والمستهدف لتحديد الهوية الثقافيةعضو بشعبة الاستثمار العقاري : القطاع العقاري على أعتاب مرحلة نمو غير مسبوقة ويحتاج لعدد من المحفزات
نحن والعالم

البعثة الأممية في السودان: اتصالات مستمرة مع طرفي الصراع لوقف العنف

حزب إرادة جيل

أعلنت البعثة الأممية في السودان، الثلاثاء، عن اتصالات مستمرة مع طرفي الصراع لوقف العنف وإيصال المساعدات للشعب السوداني في ظل استمرار الازمة السودانية الجارية.

وغادر فريق من ألف متطوع سعودي إلى السودان اليوم الثلاثاء لتقديم الطعام والمساعدات الطبية والمأوى.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية سيقدم للشعب السوداني مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار.

وبدأت حملتها لجمع التبرعات على مستوى المملكة يوم الاثنين لمساعدة المتضررين من القتال.

وقال المشرف العام على المركز عبد الله بن عبد العزيز الربيعة إن حملة جمع التبرعات كانت من "السمات النبيلة لقيادة هذا الوطن والشعب الكريم الذي يستجيب".

وصل مبعوث الأمم المتحدة الكبير للمساعدات مارتن غريفيث إلى جدة يوم الأحد لمناقشة الأزمة السودانية المتفاقمة التي يخشى الخبراء أن تترك 5 ملايين شخص بدون طعام كافٍ وتسبب موجة هجرة جماعية لنحو مليون شخص.

وتعمل السعودية مع الولايات المتحدة وحلفائها لتأمين وقف إطلاق النار منذ بدء القتال في السودان في 15 أبريل، واظهر الجنرالات المتنافسان محمد دقلو وعبد الفتاح البرهان رغبة قليلة في التوصل إلى حل وسط مع استمرار التنافس على السيطرة العسكرية.

وقالت وزارة الخارجية السعودية إن "محادثات ما قبل المفاوضات ستستمر في الأيام المقبلة على أمل التوصل إلى وقف فعال لإطلاق النار قصير الأمد لتسهيل المساعدة الإنسانية".

وأجلت المملكة العربية السعودية أكثر من 5000 شخص من السودان منذ بدء مهمتها.

وقالت وزارة الدفاع اليوم إن قاعدة الملك عبد الله الجوية استقبلت 26 رحلة جوية منذ بدء عمليات الإجلاء تقل 2889 شخصا.

وأقام سلاح الجو ست رحلات إجلاء منذ بدء العملية التي نقلت أشخاصا من السودان إلى المملكة.

وتقول الأمم المتحدة إنه من المتوقع أن يفر 860 ألف شخص إلى الدول المجاورة التي كانت تعاني بالفعل من أزمة مساعدات.

وحذر مسؤول في الأمم المتحدة يوم الثلاثاء من أنه "من الصعب للغاية" على السودانيين الحصول على الأموال لأن أجهزة الصراف الآلي والخدمات المصرفية في البلاد لم تعد تعمل.

وقدرت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، عدد القتلى في السودان بأكثر من 600 مع إصابة 5000 رغم أنه من المتوقع أن يكون الرقم أعلى من ذلك بكثير؛ لأن العديد من الوفيات في عداد المفقودين.

آخر الأخبار