الجمعة 19 أبريل 2024 04:31 صـ
حزب إرادة جيل

مدبولى: توجيهات رئاسية بضرورة شعور المواطن بجهود خفض الأسعارمدبولي: وجهنا بمراقبة الأسواق والتعامل مع أي مخالفات وفقا للقانونمندوب مالطا: نطالب بالإفراج عن المحتجزين في غزة بشكل فورى ودون شروطمندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: نطالب بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة مصحوبة بحزمة دعم دوليةزينة عبد القادر وحوار شيق مع سيادة اللواء الدكتور/ سمير فرج حول هل هجوم إيران علي إسرائيل تمثيلية أم ماذا ؟!الجائزة الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونيةب ٥٠٠٠ مرشح .. الاصلاح والتنمية : مستعدين لانتخابات المحليات وننتظر تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى من الحكومة الجديدةحزب المستقلين الجدد: القمه المصريه البحرينيه استمرارا للجهود المصريه لوقف الحرب علي غزهنائب رئيس حزب المؤتمر:زيارة العاهل البحريني تؤكد دور مصر المحوري في المنطقةالدولي لرجال الأعمال يشارك في معرض أزمير في تركياتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه شقيقه محسن ابو سعده رئيس حزب العمل وعضو المجلس الرئاسي للتحالفأمين عام تحالف الأحزاب المصرية ” ناعيا شقيقة النائبة ماهتاب محمد عبد الهادي عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
نحن والعالم

عقب الهجوم على سفيرها.. تركيا تنقل سفارتها من الخرطوم لبورتسودان

حزب إرادة جيل

علقت تركيا، مساء اليوم السبت، على حادث إطلاق نار من قبل مسلحين على السفير التركي فى السودان.

وصرح وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، السبت، أن بلاده قررت نقل سفارتها من العاصمة السودانية الخرطوم إلى بوتسودان بعد إطلاق مسلحين النار على سيارة السفير، وفقا لما نقلته قناة "تي آر تي" التركية.

وتابع تشاووش أوغل وفى مؤتمر صحفي اليوم: "لم يسفر الهجوم على سيارة السفير التركي في السودان عن قتلى أو جرحى وهناك أضرار في السيارة".

وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن بلاده تواصل الاتصالات مع طرفي النزاع في السودان لمعرفة الجهة التي تقف وراء إطلاق النار على سيارة السفير التركي وأسبابه.

وتابع تشاووش أوغلو "نقوم بنقل سفارتنا من الخرطوم إلى بورتسودان مؤقتا، لافتا إلى أنه تم نقل موظفي السفارة إلى مكان آمن بعد الهجوم على سيارة السفير".

الجيش السوداني: الدعم السريع وراء إطلاق النار على السفير التركي

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، أن قوات الدعم السريع تقف وراء إطلاق النار على سيارة السفير التركي.

وقالت القوات المسلحة السودانية فى بيان لها، أطلقت اليوم مليشيا الدعم السريع النار على سيارة السفير التركي واحتجزته، وفي نفس الوقت تطلق آلتها الإعلامية الكاذبة أن القوات المسلحة هي من قامت بذلك.

وفى وقت سابق من اليوم، أكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط، مجددا، ضرورة الوقف الفوري لكل الأعمال القتالية في السودان دون قيد أو شرط، وتعزيز الالتزام بالهدنة، سعيا نحو عدم تفاقم الأوضاع الإنسانية والمعيشية للشعب السوداني، والحفاظ على مكتسباته وسلامة الدولة السودانية ومؤسساتها ومنشآتها.

وقال أبوالغيط، إن التسوية بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع بالغة الصعوبة لأن كل طرف من طرفي الصراع في السودان يعتقد أنه قادر على حسم الصراع العسكري وهذا سيزيد من الصراع، وسيمتد لفترة وموعد نهايته غير معروفة.

آخر الأخبار