الجمعة 19 أبريل 2024 10:42 مـ
حزب إرادة جيل

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى فى ذهاب نصف نهائى الكونفيدراليةالمقاولون العرب يكشف تشخيص لؤى وائل وتطورات حالتهالصحة الفلسطينية: استشهاد طفل برصاص الاحتلال فى مخيم نور شمساستشهاد فلسطينى وسقوط عدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال المناطق الشرقية لرفحأستاذ علوم سياسية: ما يجرى بين إيران وإسرائيل في إطار التصعيد لقواعد الاشتباك المتفقوسائل إعلام أمريكية: هجوم إسرائيل على إيران استهدف قاعدة عسكرية بأصفهانالبلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرةنائب رئيس حزب المؤتمر: استخدام امريكا حق الفيتو ضد عضوية فلسطين يتناقض مع أحكام القانون الدوليأهمية الإعلام في التأثير على الرأي العام وتشكيل الوعي الجماهيري بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بقلم الكاتب والباحث الاعلامي د.رضوان عبد اللهاندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرةاسلام عبد الرحيم يكتب: إرساء دعائم الجمهورية الجديدةالنائب علاء عابد: القمة المصرية البحرينية تأكيد على جهود مصر لوقف الحرب على غزة
نحن والعالم

موسكو: قرار الهجوم على الكرملين تم اتخاذه في واشنطن وليس كييف

حزب إرادة جيل

قالت موسكو اليوم الخميس، إن الهجوم على الكرملين يتطلب تحقيقا شاملا وعاجلا، مؤكدين على أن قرار الهجوم على الكرملين تم اتخاذه في واشنطن وليس كييف، حسبما أفادت قناة العربية نيوز.

وقال الكرملين أن كييف عاصمة أوكرانيا تنفذ فقط القرارات التي تتخذها واشنطن.

وكانت نفت أوكرانيا الهجوم، بينما لا تزال روسيا تلقي باللائمة على أوكرانيا في محاولة الهجوم علي الكرملين، بل إن الرجل الثاني في مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، دعا إلى "تصفية" فولوديمير زيلينسكي.

ومن جانبه، يعتقد معهد دراسات الحرب ومقره الولايات المتحدة أن هجوم الطائرات بدون طيار على الكرملين كان على الأرجح علمًا مزيفًا أطلقته روسيا "في محاولة لإعادة الحرب إلى الوطن للجمهور المحلي الروسي ووضع شروط لتعبئة مجتمعية أوسع".

ويشير خبراؤها إلى أن السلطات الروسية اتخذت مؤخرًا خطوات لزيادة قدرات الدفاع الجوي المحلية الروسية ، بما في ذلك داخل موسكو نفسها.

وتُظهر الصور المحددة جغرافيًا من يناير 2023 أن السلطات الروسية كانت تضع أنظمة الدفاع الجوي بانتسير بالقرب من موسكو لإنشاء دوائر دفاع جوي حول المدينة.

وأعلن البيت الأبيض أنه لم يتحقق من مزاعم موسكو بشأن استهداف الكرملين، وذلك في نبأ عاجل أذاعته "القاهرة الإخبارية".

وأكد البيت الأبيض أنه لا يشجع أوكرانيا على أي هجمات خارج حدودها.

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن "اطلعت على المعلومات. لا يمكن أن أؤكدها. لا نعلم"، مضيفا "أتعامل بحذر كبير مع كل ما يصدر من الكرملين".

قالت روسيا إن طائرتين مسيّرتين استهدفتا الكرملين ليلاً، ووصفته بأنه "هجوم إرهابي" أوكراني.

آخر الأخبار