الأربعاء 19 يونيو 2024 11:29 صـ
حزب إرادة جيل

اقتصاد

افتتاح محطة طاقة شمسية في مستشفى 57357

حزب إرادة جيل

افتتح المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة دعاء سليمة، وسيلفان ميرلين، نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، وسكرتير عام جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد سرطان الأطفال، محطة الطاقة الشمسية المتصلة بالشبكة في مستشفى 57357.

جاء ذلك في إطار مجهودات مشروع (Egypt-PV) الذي ينفذه مركز تحديث الصناعة بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبتمويل من مرفق البيئة العالمي، لتطوير ودعم انتشار تركيب نظم الخلايا الشمسية في قطاعات متعددة.

وشهد الافتتاح جولة داخل محطة الطاقة الشمسية في أولى أيام عملها داخل جراچ محمود شلبي الملحق بالمستشفى، بحضور د. هند فروح مدير مشروع الخلايا الشمسية الصغيرة المتصلة بالشبكة، والدكتور محمد بيومي- مساعد الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

وقال سيلفان ميرلين في إطار احتفالية الافتتاح، إنه فخور بتنفيذ المشروع في وقت قياسي، بمشاركة الجهات المُنفذة للمحطة في أقل من عام على توقيع بروتوكول التعاون بين مركز تحديث الصناعة وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومستشفى 57357، مؤكداً أهمية المحطة ودورها الكبير في توفير الكثير من الفرص لعلاج المزيد من الأطفال.

وأكدت الدكتورة هند فروح، مدير مشروع الخلايا الشمسية الصغيرة المتصلة بالشبكة أن القدرة المركبة لمحطة الطاقة الشمسية الجديدة 98 كيلو.وات، ‎وتنتج 160 ميجاوات ساعة/ سنويًا، أي ما يعادل 198,685 جنيه سنوياً، كما يساهم في تقليل استهلاك الكهرباء وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمعدل 80 طن/ سنويًا.

أضافت فروح أن مشروع نظم الخلايا الشمسية Egypt-PV نجح في تنفيذ وتركيب 144 محطة شمسية في 17 محافظة علي مستوي الجمهورية بإجمالي قدرات 16 ميجاوات، وتعتبر محطة الطاقة الشمسية بمستشفى 57357 من المشروعات الهامة التي تحمل أبعاداً بيئية واجتماعية واقتصادية.