الثلاثاء 16 أبريل 2024 03:06 مـ
حزب إرادة جيل

مندوب روسيا في مجلس الأمن الدولي... الرد الإيراني نتيجة النفاق والمعايير المزدوجةالدولي لرجال الأعمال يناقش مستقبل الاوراق المالية وتحديات التداول الرقميسعيد حساسين: انهاء الصراع بالشرق الأوسط لن يتحقق إلا باقامة الدولة الفلسطينية المستقلةالنائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية بدمياطرئيس تعليم الشيوخ يطالب بتحويل هيئة الرعاية الصحية التابعة لوزارة الصحة الي هيئة اقتصاديةحزب المستقلين الجديد: الموقف المصري من النزاع الايراني الاسرائيلي منظبط وحكيمنائبى دمياط بمجلس الشيوخ يوجهون رساله شكر لكل من شارك في اعاده الحياه لكوبرى دمياط التاريخىعبدالناصر محمد يكتب برافو إيرانالنائب تيسير مطر يشيد بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي القوي حفاظا على الامن القومي المصرينائب رئيس حزب المؤتمر: القيادة السياسية تبذل جهودا كبيرة لوقف التصعيد في المنطقةمحمد عبد الظاهر يكتب: عن انتخاب المحافظالنائب علاء عابد : مصر قادرة على حماية أمنها القومي.. وموقفها لم ولن يتغير تجاه القضية الفلسطينية
نحن والعالم

روسيا: تأميم أصول 500 ثرى أوكرانى فى القرم لتمويل العملية العسكرية

حزب إرادة جيل

أعلنت روسيا، اليوم الجمعة، عن تأميم الممتلكات والأصول المملوكة لـ500 ثري من المقربين للسلطة والبنوك الأوكرانية في شبه جزيرة القرم التي ضمّتها روسيا، على أن يتمّ استخدام جزء من أموال تلك الأصول لتمويل العملية العسكرية في أوكرانيا.

وقال برلمان المنطقة الذي أنشأته موسكو بعد ضم شبه الجزيرة الأوكرانية في 2014، إنّ "نوّاب القرم أيّدوا مشروع قانون بشأن تأميم ممتلكات الأثرياء الأوكرانيين، وأصول البنوك والمصانع العاملة في الجمهورية.

وأشار البيان الصادر عن البرلمان إلى أنّه تمّت الموافقة على مشروع القانون بالإجماع.

من جهته، أشار رئيس برلمان المنطقة فلاديمير كونستانتينوف، عبر "تليجرام" إلى أنّ القائمة المحدّدة "تشمل حوالى 500 من الممتلكات والأصول المرتبطة بشركات ومصارف مختلفة، وبنى تحتية سياحية ورياضية".

وأوضحت وكالتا الأنباء "نوفوستي" و"تاس"، أنّ من الممتلكات التي جرى تأميمها أصولًا لرينات أحمدوف أغنى رجل في أوكرانيا، والملياردير إيغور كولومويسكي، وأصول حوالى عشرة مصارف وعدد من المصانع وأخرى تابعة لنادي دينمامو كييف لكرة القدم.

ولم يتم الكشف على الفور عن المبلغ الإجمالي للممتلكات والأصول "المؤمّمة".

ولكن كونستاتينوف قال لريا نوفوستي إنّ "جزءًا من الأرباح سيُخصّص لدعم المشاركين في العملية الخاصة" في أوكرانيا، خصوصًا عبر "منحهم أراض"، وفقًا للتوضيح المذكور في البيان الصادر عن البرلمان الإقليمي.

يأتي هذا الإعلان في خضمّ نقاش بين النخب الحاكمة الروسية بشأن احتمال مصادرة أصول أخرى- عقارات وأصول مالية- مملوكة لروس غادروا البلاد وانتقدوا حملة الكرملين العسكرية على أوكرانيا من الخارج.

واستولت روسيا على عدد من البنى التحتية الأوكرانية في المناطق التي تمّ ضمّها في نهاية أيلول/ سبتمبر 2022 ، ولا سيما محطة الطاقة النووية زابوريجيا الواقعة في المنطقة التي تحمل الاسم ذاته، والتي تسيطر عليها موسكو جزئيًا.

آخر الأخبار