الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:31 مـ
حزب إرادة جيل

مندوب روسيا في مجلس الأمن الدولي... الرد الإيراني نتيجة النفاق والمعايير المزدوجةالدولي لرجال الأعمال يناقش مستقبل الاوراق المالية وتحديات التداول الرقميسعيد حساسين: انهاء الصراع بالشرق الأوسط لن يتحقق إلا باقامة الدولة الفلسطينية المستقلةالنائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية بدمياطرئيس تعليم الشيوخ يطالب بتحويل هيئة الرعاية الصحية التابعة لوزارة الصحة الي هيئة اقتصاديةحزب المستقلين الجديد: الموقف المصري من النزاع الايراني الاسرائيلي منظبط وحكيمنائبى دمياط بمجلس الشيوخ يوجهون رساله شكر لكل من شارك في اعاده الحياه لكوبرى دمياط التاريخىعبدالناصر محمد يكتب برافو إيرانالنائب تيسير مطر يشيد بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي القوي حفاظا على الامن القومي المصرينائب رئيس حزب المؤتمر: القيادة السياسية تبذل جهودا كبيرة لوقف التصعيد في المنطقةمحمد عبد الظاهر يكتب: عن انتخاب المحافظالنائب علاء عابد : مصر قادرة على حماية أمنها القومي.. وموقفها لم ولن يتغير تجاه القضية الفلسطينية
منوعات

عمر الفجاوي: ناصر الدين الأسد كان مختلفا مع طه حسين حد الاتفاق

حزب إرادة جيل

قال الدكتور عمر الفجاوي الأستاذ بكلية الآداب بجامعة الأردن، إن طه حسين هو من قال عن نفسه أنا غاضب ومغضب وساخط ومسخط، وعلى هذا فإن ناصر الدين الأسد كان مختلفا مع أستاذه حد الاتفاق، وأيضًا كان متفقا مع أستاذه طه حسين حد الاختلاف، فقد كانت المراسلات بين طه حسين وناصر الدين الأسد تحمل الأنفة العلمية، فقد استقال طه حسين من عمادة كلية الآداب لعدم احترام أوامره.
جاء ذلك خلال ندوة "بين ناصر الدين الأسد وطه حسين" في قاعة صلاح جاهين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ54، بحضور الدكتور عمر الفجاوي من الجامعة الأردنية، والمهندس بشر نجل الأديب الأردني ناصر الدين الأسد، وأدار الندوة الناقد الأدبي إيهاب الملاح.

وأضاف: حينما ذهبت بالمصادفة إلى منزل طه حسين في راماتان بعدما وصلت إلى القاهرة، ودخلت بالمصادفة إلى مكتبة طه حسين عيني وقعت بالصدفة في مكتبته فوجدت كتاب "في مصادر الشعر الجاهلي" الذى ألفه ناصر الدين الأسد ويحمل إهداء رغم أن هذا الكتاب كان يحمل نقدا لكتاب "في الشعر الجاهلي" لطه حسين وهذا ما يوصف أنهم كان مختلفين إلى حد الاتفاق ومتفقين إلى حد الاختلاف.

وتقام فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ54، خلال الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير.

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في 25 يناير، فعاليات المعرض بحضور وزراء ومثقفين مصريين وعرب، فيما فتح المعرض أبوابه للجمهور اعتباراً من اليوم التالي.

وتحل المملكة الأردنية ضيف شرف المعرض لهذا العام، فيما اختير الشاعر الكبير الراحل صلاح جاهين شخصية العام، ورائد أدب الأطفال الكاتب كامل كيلاني شخصية معرض الطفل.

ويقام المعرض في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية في التجمع الخامس، تحت شعار "على اسم مصر.. معاً نقرأ، نفكر، نبدع".

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب هذا العام 1047 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا، من 53 دولة، من بينها دولٌ تشارك لأول مرة مثل الأرجنتين وكولومبيا والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.

آخر الأخبار