الخميس 28 مارس 2024 11:20 صـ
حزب إرادة جيل

اقتصاد

«إيتيدا» تنظم ندوة «ميتافيرس.. أكثر من مجرد توجّه»

حزب إرادة جيل

ينظم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، ندوة عبر الإنترنت بعنوان "ميتافيرس: أكثر من مجرد توجّه".

وتتناول الندوة تعريفًا لعالم "ميتافيرس" الافتراضي بوصفه أكثر من مجرد توجّه، وتقدم نظرة عملية على مستقبل هذه التكنولوجيا، كما ستلقي الضوء على نماذج لتطبيق "ميتافيرس" على أرض الواقع في أماكن مختلفة حول العالم، فضلًا عن الإمكانات التي ستتيحها هذه التقنية في المستقبل.

كما ينظم معهد تكنولوجيا المعلومات iTi التابع لوزارة الاتصالات ندوة بعنوان "التعمق في منهجيات هندسة البرمجيات" بفرع المعهد في مركز إبداع مصر الرقمية بجامعة القاهرة وأيضًا عبر الإنترنت يحاضر في الندوة خبراء ومتخصصون في مجال هندسة البرمجيات ومجال تطوير الويب بلغة .NETوتطوير الأنظمة والنظم السحابية وتحليل البيانات.

وتتناول الندوة عدة موضوعات منها كيف تصبح مهندس برمجيات، وتطوير البرامج المهنية، ونماذج العمليات البرمجية، كما تسلط الضوء على منهجية "أجايل" المستخدمة في هندسة البرمجيات، والمتطلبات الهندسية المرتبطة بمجال هندسة البرمجيات، وأخلاقيات هندسة البرمجيات وتخصصاتها وفرص العمل في هذا المجال.

تأسس معهد تكنولوجيا المعلومات في عام 1993، وتتمثل مهمته في بناء قدرات الشباب وتطوير مهاراته من خلال مجموعة متنوعة من برامج بناء القدرات والدورات المتخصصة والتدريب المهني المتقدم.

آخر الأخبار