الخميس 28 مارس 2024 01:45 مـ
حزب إرادة جيل

نائبي دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشدان بتوجيهات الرئيس للحكومه بخفض الدين العامطارق حسانين نائب امبابه بمجلس النواب يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه لخفض الدين العامشاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في منظمات المجتمع الدوليتحالف الاحزاب المصريه يهنئ عبد الحليم علام بفوزه بمنصب نقيب المحامينالنائب تيسير مطر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العامحقوق إنسان النواب : قرار مجلس الأمن للوقف الفورى للحرب فى غزة نجاح حقيقى لجهود مصرحزب المستقلين الجدد: قرار مجلس الامن بوقف اطلاق النار في غزه خطوه جيده لكن غير كافيهمعرض ”أهلا رمضان” هدية حماة الوطن للمواطنينرسميًا.. بيراميدز يواصل الحفاظ على نجومه ويجدد عقد كريم حافظرئيس المنظومة الإعلامية للزمالك: شيكابالا ليس أسطورة النادىحزب الله يستهدف قوة مشاة إسرائيلية فى حرش راميمالقاهرة الإخبارية| 4 شهداء و10 جرحى فى قصف استهدف خيام النازحين شمال رفح
نحن والعالم

الملك تشارلز يقاضى إيلون ماسك وتويتر لـ «عدم دفع إيجار مقر لندن»

حزب إرادة جيل

أكدت مجلة "ماركا" الإسبانية أن شركة The Crown Estate البريطانية، التي تدير ممتلكات الملك تشارلز الثالث، تقاضي شركة تويتر، المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك بدعوى عدم دفع إيجار مقرها الرئيسي في لندن.

وتابعت أن الدين المزعوم يأتي من مكاتب الشبكة الاجتماعية في إير ستريت بالعاصمة البريطانية بالقرب من ميدان بيكاديللي، حيث أحالت الشركة الآن القضية إلى المحكمة العليا في لندن.

وأكدت المجلة الإسبانية أن الشركة الملكية القابضة تمتلك واحدة من أكبر محافظ الأراضي والشركات في المملكة المتحدة، تقدر قيمتها بحوالي 15.6 مليار جنيه إسترليني (17.68 مليار يورو)، وتدير وزارة الخزانة البريطانية عائداتها.

وتتلقى المملكة المتحدة، المالك الرسمي للأصول، 25 في المائة من الأرباح سنويًا لتحمل نفقاتها الرسمية، وهو مبلغ بلغ في عام 2022 86.3 مليون جنيه إسترليني (97.8 مليون يورو).

ويسيطر تشارلز الثالث أيضًا على دوقية لانكستر، التي تدير أكثر من 18 ألف هكتار من الأراضي في إنجلترا وويلز، بما في ذلك المكاتب والمباني التجارية في لندن، والتي حققت أرباحًا بلغت 24 مليون جنيه إسترليني العام الماضي (27 مليون يورو)، إضافة إلى ثروات وممتلكات شخصية أخرى، كانت الملكة إليزابيث الثانية، التي توفيت في شهر سبتمبر عن 96 عامًا، تمتلك عقارات ساندرينجهام في إنجلترا وبالمورال في إسكتلندا.

وتعد هذه القضية أحدث الأزمات التي تواجه رجل الأعمال الكندي إيلون ماسك بعد شرائه تطبيق تويتر بمبلغ 44 مليار دولار في صفقة مثيرة للجدل، أكد الخبراء أنها كانت وراء خسائر شركة تسلا للسيارات الكهربائية، وخسائر ماسك التي جعلته يخسر تصنيفًا كأغنى رجل في العالم، ويبدو أن الأمر لن ينتهي في القريب العاجل، حيث فشل ماسك حتى الآن في حل أزماته.

آخر الأخبار