السبت 20 أبريل 2024 12:28 صـ
حزب إرادة جيل

الجمعية المصرية للأوتيزم تشارك في المؤتمر الدولي الثامن للصحة النفسيةسيدا: مصر الأولى عربيا إنتاجا للكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياحالخبراء: 60% من التجارة الإلكترونية في مصر لا تخضع للضرائبالعيسوي و مسؤولين أتراك يتفقان على إجراء إجتماعات b2bفي قطاعات اقتصادية متنوعة في القاهرةتشكيل قيادات الروتاري واختيار مايكل نصيف منسق مساعدي محافظ المنطقة الروتاريةجوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى فى ذهاب نصف نهائى الكونفيدراليةالمقاولون العرب يكشف تشخيص لؤى وائل وتطورات حالتهالصحة الفلسطينية: استشهاد طفل برصاص الاحتلال فى مخيم نور شمساستشهاد فلسطينى وسقوط عدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال المناطق الشرقية لرفحأستاذ علوم سياسية: ما يجرى بين إيران وإسرائيل في إطار التصعيد لقواعد الاشتباك المتفقوسائل إعلام أمريكية: هجوم إسرائيل على إيران استهدف قاعدة عسكرية بأصفهانالبلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة
نحن والعالم

مساعد وزير الخارجية يستقبل وفد ممثلى الاتحاد العام للمصريين فى الخارج

حزب إرادة جيل

استقبل السفير إسماعيل خيرت، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، وفد ممثلي الاتحاد العام للمصريين في الخارج، حيث تمت مناقشة عدد من القضايا التي تواجه المصريين المغتربين، والاستماع لمقترحاتهم حول سبل تعزيز التواصل المستمر بينهم وبين وطنهم مصر لضمان تحقيق مصالح أبناء الجاليات المصرية المقيمة بالخارج وتعزيز مشاركتهم في جهود التنمية في مصر.

وأكدت وزارة الخارجية أن ذلك اللقاء يأتي في إطار حرص وزارة الخارجية على دعم المصريين في الخارج، ومتابعة أوضاعهم ورعاية مصالحهم، واستمرار الحوار معهم للتعرف على ما يواجهونه من تحديات.

وأثنى ممثلو الاتحاد على الدور المحوري الذي تقوم به وزارة الخارجية من خلال القطاع القنصلي وبعثاتنا الدبلوماسية في الخارج.

دور المصريين في الخارج

واستعرض الحضور مختلف جهود الاتحاد في دعم المصريين المغتربين من خلال كافة الكيانات والاتحادات التابعة له، وذلك بالتنسيق مع بعثاتنا الدبلوماسية.

واستعرض ممثلو الاتحاد العديد من الجهود المبذولة لتعريف المصريين المغتربين بالعديد من المبادرات الوطنية لخدمتهم وتعزيز دورهم في جهود التنمية الوطنية.

في هذا السياق، أشاد السفير إسماعيل خيرت بدور المصريين بالخارج في دعم وطنهم، مؤكداً حرص كافة السفارات والقنصليات المصرية بالخارج على التواصل المباشر والمستمر مع كافة أبناء الوطن المغتربين لتقديم مختلف المساعدات والخدمات القنصلية لهم، والجهود المبذولة لخلق ترابط وتواصل بين كافة الكيانات المصرية بالخارج والربط بين مختلف الجاليات المصرية في دول العالم لتحقيق مصالحهم ومعاونتهم للتغلب على التحديات والمشكلات التي قد تواجههم.

واستعرض جهود وآليات الوزارة لدعم أبناء مصر بالخارج، ومختلف المشروعات والبرامج التي يقوم القطاع القنصلي ببلورتها لتعزيز آليات وسبل تقديم الخدمات القنصلية للمواطنين بالخارج.

آخر الأخبار