الثلاثاء 7 فبراير 2023 11:51 مـ
حزب إرادة جيل

نحن والعالم

استئناف حركة الطيران الأمريكي بشكل كامل في مطار دالاس

حزب إرادة جيل

أعلنت وسائل إعلام محلية، الأربعاء، استئناف حركة الطيران بشكل كامل في مطار دالاس، وفق شبكة سكاي نيوز الاخبارية.

وقال وزير النقل الأمريكي بيت بوتجيج، الأربعاء، إنه لا توجد أدلة مباشرة على وقوع هجوم سيبراني على وكالة الطيران الفيدرالية، وفق وكالة رويترز الإخبارية.

وأثارت هيئة الطيران المدني الأمريكي، الأربعاء، الجدل عقب الإعلان عن توقف جميع الرحلات الى الولايات المتحدة خلال الساعت الماضية، مرجعة ذلك إلى عطل تقني أدى لتوقف رحلات الطيران على كامل أراضي البلاد، وفقا وكالة أسوشيتد برس.

وأعلنت هيئة الطيران الأمريكي أن جميع الرحلات في سماء الولايات المتحدة بإمكانها الهبوط بأمان، مؤكدة أن هناك عودة تدريجية لحركة الطيران في المطارات الأمريكية، وأوضحت هيئة الطيران الفيدرالي أنها تحرز تقدمًا في استعادة نظام إشعار المهام الجوية بعد انقطاع الخدمة.

أضافت:"تحرز إدارة الطيران الفيدرالية تقدمًا في استعادة نظام الإشعار بالبعثات الجوية بعد انقطاع الخدمة بين عشية وضحاها، بسبب ازدحام الحركة الجوية في تلك المناطق ونتوقع استئناف الرحلات المغادرة في المطارات الأخرى الساعة 9 صباحًا بالتوقيت الشرقي".

في السياق نفسه، قال تقرير استشاري صادر عن مركز قيادة نظام مراقبة الحركة الجوية الأمريكي (ATSCC)، يعمل الفنيون حاليًا على استعادة الحركة المسيرية، وليس هناك تقدير لاستعادة النظام في ذلك الوقت".وأمرت إدارة الطيران الفيدرالية بإيقاف جميع الرحلات المغادرة في وقت مبكر من صباح الأربعاء، لكنها رفعت هذا الأمر قبل الساعة 9 صباحًا بقليل بالتوقيت الشرقي بعد عدة ساعات، وغعلى الرغم من عودة الحركة لا ستئنافها لا تزال التأخيرات والإلغاءات تتزايد، حيث تأخرت أكثر من 3700 رحلة وألغيت أكثر من 640 رحلة.

وحسب شبكة إن دي تي في الاخبارية، فقد ترفع إدارة الطيران الفيدرالية توقفًا أرضيًا للرحلات الجوية عبر الولايات المتحدة بعد عطل فني في وقت مبكر من اليوم، ما أدى إلى حدوث آلاف التأخيرات ومئات الإلغاءات المتتالية بسرعة عبر النظام في المطارات على مستوى البلاد.

وأشارت الشبكة في تقرير لها، فقد أثر القرارت الامريكية عن إدارة الطيران الفيدرالية على جميع رحلات الشاحنين وشركات الطيران التجارية تقريبًا.