الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:30 مـ
حزب إرادة جيل

تشكيل الهلال أمام العين في دوري أبطال آسيا: جيسوس يدفع بقوته الضاربةالأهلى يستأنف تدريباته استعدادًا لمباراة مازيمبى”القاهرة الإخبارية”: الاحتلال يشن سلسلة غارات متتالية على شرق مخيم البريجفصائل فلسطينية تعلن قصف حشود لآليات الاحتلال بقذائف الهاونالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يستهدف محيط شركة الكهرباء بالنصيرات وسط قطاع غزةالقاهرة الإخبارية: مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال فى بلدة قُصرة جنوب شرق نابلسالخزانة الأمريكية تُقر حزمة عقوبات جديدة ضد أفراد وكيانات مرتبطين بإيرانطارق حسانين نائب امبابه يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالذكرى 42 لاعياد تحرير سيناءالنائب محمد عبد العليم الشيخ الضبعاوي يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالذكرى 42 لاعياد تحرير سيناءالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالذكرى 42 لاعياد تحرير سيناءنائبي دمياط بمجلسى الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يهنئان الرئيس عبد الفتاح السيسي بالذكرى 42 لتحرير سيناءايهاب منصور: احنا بنشم تراب واتفاقيات حبر على ورق
نحن والعالم

المكسيك تستضيف بايدن وترودو فى إطار قمة «الأصدقاء الثلاثة»

حزب إرادة جيل

يضع قادة الولايات المتحدة والمكسيك وكندا التوترات التجارية القائمة بين بلدانهم جانبًا، للبحث في السعي إلى تكامل اقتصادي أعمق خلال محادثات الثلاثاء ستشمل كذلك الأمن والهجرة.
ويستضيف الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، نظيره الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، في إطار محادثات ثلاثية تعرف باسم قمة "الأصدقاء الثلاثة".
وفي حين سيطرت جهود معالجة قضية الهجرة وتهريب المخدرات على محادثات ثنائية بين لوبيز أوبرادور وبايدن الإثنين، يتوقع أن ينتقل التركيز إلى الاقتصاد مع انضمام ترودو إليها.

txt


وقال مستشار البيت الأبيض لشئون الأمن القومي، جايك ساليفان، لصحافيين، إن تعزيز الروابط الاقتصادية الإقليمية "يسمح للولايات المتحدة بأن تكون مركزًا صناعيًا كبيرًا تحدث عنه الرئيس بايدن ويعود بالفائدة أيضًا على المكسيك وكندا".
وأضاف: "خفضّ ذلك ارتهاننا لدول أخرى ومناطق أخرى من العالم لا تشاركنا بالضرورة القيم نفسها التي نتشاركها مع شركائنا في أمريكا الشمالية".
وتأمل المكسيك الاستفادة من جهود واشنطن لخفض الاعتماد على الصناعات الآسيوية.
ودعت الولايات المتحدة العام الماضي المكسيك للانضمام إلى مبادرة بمليارات الدولارات، لتعزيز صناعة شبه الموصلات لمنافسة الصين في هذا المجال.

آخر الأخبار