الثلاثاء 19 مارس 2024 04:14 صـ
حزب إرادة جيل

النائب ايهاب منصور يتقدم بيان عاجل الى رئيس مجلس الوزراء بشأن تاخر اصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح مخالفة جسيمة للقانونالنائب تيسير مطر ينعي وفاة والدة الصحفيين يوسف ايوب وأحمد ايوبالنائب محمد تيسير مطر يتقدم بطلب إحاطة موجه لرئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية حول أسباب غياب الخدمات الأساسية عن دار السلامطرح تذاكر مباراة مصر ونيوزيلندا ببطولة كأس عاصمة مصرأسباب سفر وسام أبو على إلى الدنمارك بفرمان مارسيل كولربيراميدز يعلن تجديد التعاقد مع أسامة جلالالهلال الأحمر الفلسطيني: خروج 30 مستشفى من أصل 36 عن العمل في قطاع غزةالقاهرة الإخبارية: مقتل ضابط إسرائيلى خلال تبادل النيران بمحيط مجمع الشفاءالقاهرة الإخبارية: الجيش السوداني يستهدف ارتكازات ميليشيا الدعم السريع بالمحور الشرقيالنائبة رحاب موسى: التحالف الوطني للعمل الأهلي جسد روح التكافل والتضامن الإنسانيالعيسوي في” المائدة المستديرة”:يطالب بإصدار تقرير عن الذهب الاوزباكستاني ودعوة رجال الأعمال المصريين لزيارة الأسواق الأوزبكية لدراسة السوقرئيس تعليم الشيوخ يشييد بجهود وزارة التعليم العالي في حل كافة المشاكل المتعلقة بالطلاب في البلاد التي حدثت بها ازمات
رياضة

الكاميرون يخطف تعادلًا مثيرًا من صربيا ويحافظ على فرص تأهله لدور الـ16

حزب إرادة جيل

تعادل منتخب الكاميرون، مع نظيره صربيا في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الثانية بالمجموعة السابعة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم، قطر 2022، بثلاثة أهداف لكل منهما.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم صربيا بهدفين مقابل هدف.

وفرض المنتخب الصربي سيطرته على مجريات اللعب من بداية المباراة، فيما جاء الأداء الهجومي أفضل من جانب المنتخب الكاميروني.

وسدد ألكساندر ميتروفيتش، كرة قوية على مرمى المنتخب الكاميروني في الدقيقة العاشرة بعد تبادل التمريرات مع تاديتش، واخترق منطقة الجزاء من الجانب الأيمن وراوغ مدافع الكاميرون وسدد الكرة بيسراه فارتطمت بالقائم.

واستمرت المحاولات من لاعبي منتخب صربيا لتسجيل هدف مبكر، وأخطأ مدافع الكاميرون في إبعاد الكرة من منطقة الجزاء ووصلت أمام ميتروفيتش الذي حوّلها بتسديدة ناحية المرمى ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 16.

وأهدر بيير كوندي فرصة تسجيل الهدف الأول للمنتخب الكاميروني في الدقيقة 20 بتسديدة قوية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، ومرت أعلى المرمى.

وسجل جان بيير كاستليتو، الهدف الأول لمنتخب الكاميرون في الدقيقة 29 من ركلة ركنية حولها نيكولاس نكولو برأسه وتابعها كاستليتو في الشباك.

واستمرت المحاولات الهجومية من جانب لاعبي المنتخب الصربي لتسجيل هدف التعادل والعودة في النتيجة.

فيما اعتمد لاعبو المنتخب الكاميروني على الهجمات المرتدة السريعة من أجل خطف هدف ثانٍ، وسدد بيير كوندي كرة قوية على حدود منطقة جزاء صربيا في الدقيقة 42 ارتدت أمامه من يد الحارس وسددها مرة أخرى وخرجت من الملعب.

وسجل بابلوفيتش هدف التعادل لمنتخب صربيا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من ركلة حرة نفذها دوسان تاديتش داخل منطقة الجزاء، وحولها بابلوفيتش برأسه على يمين الحارس.

وأضاف سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، الهدف الثاني للمنتخب الصربي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، سكنت الشباك على يسار الحارس.

وسدد لاعبو الكاميرون 3 كرات على المرمى من 7 محاولات، فيما لم تهدد أي من محاولات صربيا الـ4 المرمى.

واستحوذ منتخب صربيا على مجريات اللعب بنسبة 62%، مقابل 38% لصالح منتخب الكاميرون.

واستمر استحواذ لاعبي منتخب صربيا على مجريات اللعب في الشوط الثاني من المباراة، وفي هجم منظمة وتبادل تمريرات سريع داخل منطقة جزاء الكاميرون أضاف ألكساندر ميتروفيتش، الهدف الثالث لمنتخب صربيا في الدقيقة 53.

وتقدم المنتخب الكاميروني للهجوم في الدقائق التالية من المباراة، وأضاف البديل فينسنت أبوبكار الهدف الثاني في الدقيقة 63، قبل أن يصنع الهدف الثالث لزميله إريك ماكسيم تشوبو موتينج في الدقيقة 66 من اللقاء ويعود المنتخب الكاميروني في النتيجة.

واستمرت المحاولات الهجومية بين كلا الفريقين خلال الدقائق التالية من أجل تسجيل هدف الفوز وحصد نقاط المباراة.

وأهدر لاعبو كلا المنتخبين أكثر من فرصة للتسجيل خلال الدقائق التالية من عنر المباراة، وكانت أخطر فرص الكاميرون تسديدة فينسنت أبوبكر في الدقيقة 83 والتي جاءت بين يدي الحارس.

وحصد كلا المنتخبين أولى نقاطه في المجموعة، ولكن أفضلية فارق الأهداف تضع منتخب الكاميرون في المركز الثالث بالمجموعة، بينما يأتي منتخب صربيا بالمركز الرابع، ويتصدر المجموعة البرازيل بـ3 نقاط وبفارق الأهداف عن صربيا الوصيف بنفس عدد النقاط.

وبهذا التعادل حافظ كلا المنتخبين على فرصه في التأهل للدور المقبل من البطولة، إذ يحتاج أي منهما لتحقيق الفوز للتأهل.

ويلتقي الكاميرون منتخب البرازيل فيما يواجه صربيا منتخب سويسرا، يوم الجمعة 2 ديسمبر المقبل.

آخر الأخبار