الإثنين 6 فبراير 2023 05:33 صـ
حزب إرادة جيل

نحن والعالم

”شي” يعرب عن استعداده لتعزيز العلاقات الصينية الكورية الشمالية في رسالة إلى كيم

حزب إرادة جيل

أكد الرئيس الصيني، شي جين بينج، أنه يولي أهمية كبيرة لعلاقات بلاده مع كوريا الشمالية، في رسالة بعث بها إلى الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، معرباً عن استعداده لتعزيز العلاقات الثنائية بشكل كبير، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية اليوم السبت.

وفي رسالته، التي بعث بها رداً على رسالة التهنئة التي بعث بها كيم الشهر الماضي بعد فوز الرئيس الصيني بولايته الثالثة وأوردتها الوكالة الرسمية لبيونج يانج، قال شي "من خلال عدة جولات من الاجتماعات توصلت أنا ورفيقي، الأمين العام (كيم)، إلى تفاهمات مشتركة مهمة وإلى إحراز تقدم في العلاقات بين الصين وكوريا الشمالية؛ من أجل الدفع قدماً بالقرارات السياسية المتعلقة بقضايا شبه الجزيرة (الكورية) وحماية المصالح المشتركة بين البلدين"، بحسب ما نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.

وأكد الرئيس الصيني أن العالم يواجه تغيرات غير مسبوقة، مضيفاً أنه مستعد لتعزيز العلاقات الثنائية بشكل كبير مع كوريا الشمالية وتقديم مساهمات جديدة وفعالة لتعزيز السلام والاستقرار في العالم في ظل المشهد المتغير.

وقال شي إن رسالة التهنئة - التي أرسلها كيم - تظهر أن "الرفيق والأمين العام واللجنة المركزية لحزب العمال الكوري يحملان مشاعر صداقة تجاهي وتجاه الحزب الصيني والشعب ويوليان أهمية كبيرة لتنمية العلاقات الصينية - الكورية الشمالية".

آخر الأخبار