الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 01:44 مـ
حزب إرادة جيل

تعليم الشيوخ تناقش اقتراحا نائب دمياط محمد ابوحجازى بشأن اعتبار التربية الدينية مادة أساسيةالنائب محمد ابوحجازى يطالب بحملة اعلامية لشرح قانون التصالح فى مخالفات البناءتحالف الاحزاب المصرية يصدر بيانًا باللغتين العربية والانجليزية يرفض بيان البرلمان الاوربى ويؤكد جاء مخيبا للامال واستمراره فى الاستعداء لمصرالرئيس السيسي يطلع على نتائج القمة العالمية لشرم الشيخ COP 2755 جنيهًا ارتفاعًا فى أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 1505 جنيهاتالكرملين: نرحب بإعلان الفاتيكان التوسط لحل أزمة أوكرانيا«أوغلو»: من الممكن عودة تبادل السفراء بين مصر وتركيا الأشهر المقبلةصحف هندية: مشاركة السيسي في احتفالات الجمهورية تأكيد على عمق العلاقاتالشوط الأول.. غانا يضرب كوريا الجنوبية بثنائية مباغتةالكاميرون يخطف تعادلًا مثيرًا من صربيا ويحافظ على فرص تأهله لدور الـ16انطلاق البورصة السلعية يساهم فى خفض الأسعار ويشجع صغار المزارعين على الانضمام للاقتصاد الرسمىأبرز تصريحات وزير التعليم بمؤتمر الثانوية العامة اليوم
رياضة

أوروجواى تتعادل سلبيًا مع كوريا الجنوبية فى بداية مشوارهما بكأس العالم

حزب إرادة جيل

تعادل منتخب أوروجواي مع نظيره كوريا الجنوبية في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم، قطر 2022، سلبيًا بدون أهداف.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بنفس النتيجة.

وتقاسم المنتخبان الاستحواذ خلال مجريات اللعب في الشوط الأول، فيما كان الأداء الهجومي ضعيفًا إذ اعتمد كل منهما على التأمين الدفاعي في المقام الأول.

كما تبادل كلا الفريقين الضغط على بعضهما، إذ بدأ منتخب أوروجواي ضاغطًا، وتحول الضغط لصالح منتخب كوريا الجنوبية في النصف الثاني من الشوط.

أخطر هجمات منتخب أوروجواي كانت في الدقيقة 20 بكرة طولية لعبها خيمينيز لبيلستري خلف دفاع كوريا الجنوبية ولعب كرة عرضية مرت من أمام داروين نونيز ثم وصلت لأوليفيرا الذي لعبها عرضية وسددها سواريز وخرجت من الملعب لركنية.

ونفذ فريدريكو فالفيردي ركلة حرة بتمريرة طولية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 24 وأبعدها دفاع كوريا الجنوبية لركلة ركنية نفذها فالفيردي وأبعدها الدفاع ووصلت لكاسيراس الذي مررها لأوليفيرا ولعب كرة طولية لداروين نونيز وحاول تمرير الكرة لسواريز.

وقطعت الكرة وتحولت لهجمة مرتدة بكرة طولية ناحية سون هيونج مين الذي راوغ كاسيراس وفالفيردي وسدد الكرة وأبعدها أوليفيرا.

وانطلق أوليفيرا بهجمة مرتدة لمنتخب أوروجواي في الدقيقة التالية ووصل إلى منطقة جزاء كوريا الجنوبية ومرر الكرة ناحية نونيز المنطلق على يسار منطقة الجزاء ولكن الحارس أمسك الكرة قبل أن تصل له.

ومرر وو يونج جونج الكرة لزميله إن بويم هوانج داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 34، ولعب كرة عرضية حولها يوي جو هوانج تسديدة ناحية المرمى ولكن الكرة اعتلت العارضة.

وأرسل سانج هوانغ إن بيوم تسديدة قوية في الدقيقة 38 واعتلت الكرة العارضة.

وواصل لاعبو المنتخب الكوري الجنوبي محاولاتهم الهجومية لتسجيل هدف التقدم خلال الدقائق التالية، وتقدموا لوسط ملعب أوروجواي لتنفيذ الضغط العالي وحرمانهم من فرصة الخروج بالكرة.

وجاءت أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة 42 من ركلة ركنية نفذها فردريكو فالفيردي وحولها جودين برأسه وارتطمت بالقائم الأيمن للحارس وخرجت.

ولعب ماتياس أوليفيرا كرة عرضية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، وحولها لويس سواريز برأسه ومرت بجوار القائم الأيسر.

وانحصر اللعب في الدقائق الأخيرة من الشوط بوسط الملعب بين كلا الفريقين، وحاول كل منهما اختراق دفاعات الآخر وخطف هدف التقدم قبل نهاية الشوط.

ولم يسدد أي من الفريقين أي كرة على المرمى طوال الشوط من أصل 3 محاولات لأوروجواي، ومحاولتين لكوريا الجنوبية.

واستحوذ منتخب كوريا الجنوبية على مجريات اللعب بنسبة 51%، مقابل 49% لصالح منتخب أوروجواي.

وانطلق داروين نونيز ناحية منطقة جزاء كوريا الجنوبية بكرة طولية لعبها له خيمينيز في الدقيقة 62 على يسار الملعب، واخترق المنطقة وراوغ يونج جون كيم، ولعب كرة عرضية أرضية أمسكها الحارس.

وازدادت المحاولات الهجومية بين كلا الفريقين خلال الدقائق التالية، ولكن أغلبها خرجت من الملعب ولم تأت بين القائمين والعارضة.

وواصل لاعبو منتخب أوروجواي الضغط على دفاعات كوريا الجنوبية خلال الدقائق العشرة الأخيرة في المباراة لتسجيل هدف التقدم.

وسدد داروين نونيز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، وحاول كافاني تحويلها برأسه في الشباك، ولكن الكرة مرت إلى خارج الملعب.

وتواصل الضغط من لاعبي منتخب أوروجواي على دفاعات كوريا الجنوبية في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، ولكن تسرعهم في إنهاء الهجمات تسبب في عدم الوصول للمرمى.

ولعب رودريجو بنتانكور كرة عرضية في الدقيقة 86 حولها كافاني برأسه ناحية المرمى ولكن الكرة خرجت من الملعب.

وقاد تشو جو سونج، هجمة مرتدة لمنتخب كوريا الجنوبية وقطعت منه الكرة قبل أن يمررها لزميله سون هيونج مين.

وسدد فردريكو فالفيردي، لاعب وسط أوروجواي، تسديدة قوية بقدمه اليمنى على حدود منطقة جزاء كوريا الجنوبية في الدقيقة 88 وارتطمت الكرة بالقائم.

وأخطأ حارس أوروجواي في إخراج الكرة من منطقة جزائه، في الدقيقة 89 ووصلت الكرة أمام سون هيونج مين الذي سددها قوية بيسراه ومرت بجوار القائم الأيسر وخرجت من الملعب.

وانطلق لي كانج إن، الذي شارك بديلًا في هجمة مرتدة لمنتخب كوريا الجنوبية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع وحاول المرور من فريدريكو فالفيردي، الذي تزحلق وأبعد الكرة لرمية تماس.

وسدد هوانج إن بيوم كرة قوية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، واعتلت العارضة.

واستحوذ منتخب أوروجواي على مجريات اللعب بنسبة 56%، مقابل 44% لصالح منتخب كوريا الجنوبية.

آخر الأخبار