الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 01:52 مـ
حزب إرادة جيل

تعليم الشيوخ تناقش اقتراحا نائب دمياط محمد ابوحجازى بشأن اعتبار التربية الدينية مادة أساسيةالنائب محمد ابوحجازى يطالب بحملة اعلامية لشرح قانون التصالح فى مخالفات البناءتحالف الاحزاب المصرية يصدر بيانًا باللغتين العربية والانجليزية يرفض بيان البرلمان الاوربى ويؤكد جاء مخيبا للامال واستمراره فى الاستعداء لمصرالرئيس السيسي يطلع على نتائج القمة العالمية لشرم الشيخ COP 2755 جنيهًا ارتفاعًا فى أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 1505 جنيهاتالكرملين: نرحب بإعلان الفاتيكان التوسط لحل أزمة أوكرانيا«أوغلو»: من الممكن عودة تبادل السفراء بين مصر وتركيا الأشهر المقبلةصحف هندية: مشاركة السيسي في احتفالات الجمهورية تأكيد على عمق العلاقاتالشوط الأول.. غانا يضرب كوريا الجنوبية بثنائية مباغتةالكاميرون يخطف تعادلًا مثيرًا من صربيا ويحافظ على فرص تأهله لدور الـ16انطلاق البورصة السلعية يساهم فى خفض الأسعار ويشجع صغار المزارعين على الانضمام للاقتصاد الرسمىأبرز تصريحات وزير التعليم بمؤتمر الثانوية العامة اليوم
رياضة

سويسرا تهزم الكاميرون بهدف «إمبولو» فى كأس العالم 2022

حزب إرادة جيل

انتصر منتخب سويسرا، على نظيره منتخب الكاميرون في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الأولى للمجموعة السابعة بمجموعات بطولة كأس العالم، قطر 2022، بهدف دون رد.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفرض المنتخب السويسري استحواذه على مجريات اللعب خلال الشوط الأول من المباراة، فيما كانت الخطورة الهجومية لصالح لاعبي منتخب الكاميرون، واستطاعوا تهديد المرمى بأكثر من فرصة.


وأهدر تشوبو موتينج فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم لمنتخب الكاميرون في الدقيقة 14 بعدما قطع الكرة من مدافع منتخب سويسرا وانطلق بالكرة ودخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بين يدي الحارس سومر، ولكن الحكم أشار لوجود مخالفة ضد موتينج.

وحاول لاعبو منتخب سويسرا تنفيذ هجمة مرتدة سريعة واستغلال التقدم الهجومي للاعبي منتخب الكاميرون لتسجيل هدف خاطف.

وشكل أنجويسا خطرًا على المرمى في الدقيقة 29 بتسديدة من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء أبعدها الحارس سومر لركلة ركنية أبعدها دفاع سويسرا.

وواصل لاعبو منتخب الكاميرون الضغط على دفاعات منتخب سويسرا خلال الدقائق التالية من عمر الشوط لتسجيل هدف التقدم قبل النهاية.

وسدد لاعبو منتخب الكاميرون كرتين على المرمى من أصل 5 تسديدات، فيما لم يسدد لاعبو منتخب سويسرا أي كرة على المرمى من محاولتين.

واستحوذ منتخب سويسرا على مجريات اللعب بنسبة 52%، مقابل 48% لصالح منتخب الكاميرون.

وانقلب الاستحواذ في الشوط الثاني لصالح منتخب الكاميرون فيما كان الأداء الهجومي أفضل لصالح المنتخب السويسري، وأبدى لاعبوه رغبة قوية لتسجيل هدف التقدم.

وسجل بيريل إمبولو الهدف الأول لسويسرا في الدقيقة 47 من كرة عرضية لعبها شيردان شاكيري أرضية داخل منطقة الجزاء، وحولها إمبولو بقدمه اليمنى في منتصف المرمى.

وانطلق فيديمير وأرسل كرة عرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 65 حولها فارجاس بتسديدة قوية أبعدها الحارس أونانا لركلة ركنية، نفذها شاكيري عرضية داخل منطقة الجزاء وأبعدها الدفاع الكاميروني أمام إمبولو لتتحول لركنية أخرى.

واستمر الأداء الهجومي المميز من جانب لاعبي المنتخب السويسري، وهددوا مرمى الكاميرون في الدقائق التالية، فيما حاول منتخب الكاميرون العودة في النتيجة وتسجيل هدف التعادل.

وكاد سفيروفيتش أن يضيف الهدف الثاني لمنتخب سويسرا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعدما تسلم الكرة واخترق منطقة الجزاء ثم راوغ مدافع الكاميرون وسددها بيسراه وارتطمت بالدفاع، ثم خرجت لركلة ركنية نفذها جرانيت تشاكا قصيرة لزميله ريدير الذي حاول الاستحواذ عليها وإضاعة الوقت وأخرج الكرة لركلة مرمى.

وسدد لاعبو منتخب سويسرا 3 كرات على المرمى من أصل 7 محاولات، مقابل 4 تسديدات لمنتخب الكاميرون من أصل 7 تسديدات.

واستحوذ منتخب الكاميرون على مجريات اللعب بنسبة 51%، مقابل 49% لصالح منتخب سويسرا.

آخر الأخبار