الأحد 27 نوفمبر 2022 04:56 صـ
حزب إرادة جيل

النائبة شيماء حلاوة تلتقي وزير الصحة .. وتطوير منظومة العلاج على نفقة الدولة يتصدر النقاشلافتات رائعة من جماهير ولاعبي السعودية لياسر الشهراني وسلمان الفرج (صور)منتخب تونس يخسر أمام أستراليا في كأس العالمبريطانيا: روسيا تزيل رؤوسًا نووية من الصواريخ وتطلقها على أوكرانيا”شي” يعرب عن استعداده لتعزيز العلاقات الصينية الكورية الشمالية في رسالة إلى كيمالإحصاء: مصر تسجل ربع مليون نسمة زيادة بعدد سكانها فى أقل من شهرينرئيس الوزراء يستعرض مع وزير الكهرباء مشروعات الطاقة المتجددةوزير الكهرباء: حملات مكثفة لضبط سارقى التيار خلال الأيام المقبلة” مجلس التضامن”: استضافة المملكة لأول قمة صينية عربية يعمق جذور التعاون الاقتصاديالنائب تيسير مطر .. يوجة رسالة إلى البرلمان الاوربى بأسم تحالف الأحزاب المصرية .. نرفض قراركم بشأن حقوق الانسان فى مصرويصفها بأنها...النائب محمد تيسير مطر يستنكر محاولات بعض الجهات والمنظمات الأجنبية تشويه صورة مصرمايكل نصيف : عشرات النتائج الإيجابية لقمة المناخ يؤكد نجاح الدبلوماسية المصرية ويدعم الاقتصاد
نحن والعالم

بريطانيا تعتزم منع إيران من امتلاك السلاح النووى

حزب إرادة جيل

تعتزم بريطانيا العمل مع شركائها على منع إيران من امتلاك السلاح النووي، حسب مقتطفات نشرت من خطاب وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلى.

وجاء في الخطاب الذي من المتوقع أن يدلي به وزير الخارجية البريطاني خلال فعاليات "حوار المنامة" في البحرين السبت، والذي نشرت الخارجية البريطانية مقتطفات منه، أن "بريطانيا تعتزم العمل مع أصدقائنا لردع الخطر الصادر من إيران ومنع تهريب الأنواع التقليدية من الأسلحة ومنع النظام من امتلاك القدرات لصناعة السلاح النووي".

وحسب كليفرلي، فإن "البرنامج النووي الإيراني أحرز تقدما اليوم أكثر مما كان في أي وقت مضى، ما يمثل خطرا على المنطقة بأسرها".

ويتضمن خطاب كليفرلي اتهام إيران "بتزود روسيا بأسلحة تستخدمها في النزاع في أوكرانيا"، الذي اعتبره الوزير البريطاني "انتهاكا فظا لمبادئ السيادة ووحدة الأراضي أدى إلى تقلبات في سوق الطاقة وألحق أضرارا بالأمن الغذائي الدولي".

ومن المتوقع أن يتوجه الوزير البريطاني من البحرين إلى قطر، حيث تنطلق مباريات كأس العالم لكرة القدم يوم الأحد، وسيحضر مباراة منتخب إنجلترا مع المنتخب الإيراني في 21 نوفمبر.

آخر الأخبار