الجمعة 19 أبريل 2024 05:48 صـ
حزب إرادة جيل

مدبولى: توجيهات رئاسية بضرورة شعور المواطن بجهود خفض الأسعارمدبولي: وجهنا بمراقبة الأسواق والتعامل مع أي مخالفات وفقا للقانونمندوب مالطا: نطالب بالإفراج عن المحتجزين في غزة بشكل فورى ودون شروطمندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: نطالب بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة مصحوبة بحزمة دعم دوليةزينة عبد القادر وحوار شيق مع سيادة اللواء الدكتور/ سمير فرج حول هل هجوم إيران علي إسرائيل تمثيلية أم ماذا ؟!الجائزة الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونيةب ٥٠٠٠ مرشح .. الاصلاح والتنمية : مستعدين لانتخابات المحليات وننتظر تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى من الحكومة الجديدةحزب المستقلين الجدد: القمه المصريه البحرينيه استمرارا للجهود المصريه لوقف الحرب علي غزهنائب رئيس حزب المؤتمر:زيارة العاهل البحريني تؤكد دور مصر المحوري في المنطقةالدولي لرجال الأعمال يشارك في معرض أزمير في تركياتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه شقيقه محسن ابو سعده رئيس حزب العمل وعضو المجلس الرئاسي للتحالفأمين عام تحالف الأحزاب المصرية ” ناعيا شقيقة النائبة ماهتاب محمد عبد الهادي عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
نحن والعالم

«الناتو»: الشتاء المقبل لا يسمح للقوات الأوكرانية بتنفيذ عمليات قتالية

حزب إرادة جيل

قال ميرتشا جيوانا، نائب أمين عام الناتو، إن الشتاء المقبل لا يسمح للقوات الأوكرانية بتنفيذ عمليات قتالية.

وأضاف ميرتشا جيوانا، نائب أمين عام الناتو، في حديث له اليوم في منتدى مخصص للتعاون بين الاتحاد الأوروبي والناتو، أن التوقعات تفيد بأن الوضع سيصبح "أكثر ديناميكية" في الربيع هناك.

وذكر جيوانا، أن الحلف لا يتوقع أن يسمح الشتاء المقبل للقوات الأوكرانية بتنفيذ عمليات قتالية ضخمة على الأرض.

وأضاف: نحن نلاحظ حلول استقرار بسبب حلول فصل الشتاء.. نتوقع أن تواصل أوكرانيا استعادة أراضيها، لكننا لا نتوقع تحقيقها تقدمًا كبيرًا في الأشهر القليلة المقبلة، حيث لن يسمح موسم الشتاء بتنفيذ عمليات واسعة النطاق. في الربيع، قد نرى موقفًا أكثر ديناميكية على الأرض.

وفي وقت سابق، شنت القوات الروسية، اليوم، ضربات جديدة على مدن عدة في جميع أنحاء أوكرانيا.

وتعد هذه الضربات ثاني موجة هجمات صاروخية تشنها موسكو على أوكرانيا في آخر 72 ساعة.

وقال مسئولون محليون في العاصمة الأوكرانية، إن "صاروخَي كروز أُسقطا فوق كييف، ويجري توضيح المعلومات بشأن أي ضحايا أو أضرار".

كما أفادت السلطات في مدينتي دنيبرو "وسط" وأوديسا المطلة على البحر الأسود، بتعرّضهما لضربات صاروخية روسية، أيضًا.

والثلاثاء الماضي، شنت القوات الروسية هجومًا صاروخيًا واسعًا استهدف كييف وعدة مدن في مناطق متفرقة من أوكرانيا.

ووفق تقارير غربية، فإن محاولة أوكرانيا التصدي للضربات الروسية، الثلاثاء، أدت إلى سقوط صاروخ في قرية بولندية قرب الحدود مع أوكرانيا.

وأدت هذه الواقعة إلى وقوف العالم على أنامله خوفًا من توسع الحرب، إذ كانت التقارير تتحدث في البداية عن صاروخ روسي أصاب القرية الواقعة ببولندا، عضو حلف شمال الأطلسي "ناتو".

آخر الأخبار