الأحد 27 نوفمبر 2022 04:47 صـ
حزب إرادة جيل

النائبة شيماء حلاوة تلتقي وزير الصحة .. وتطوير منظومة العلاج على نفقة الدولة يتصدر النقاشلافتات رائعة من جماهير ولاعبي السعودية لياسر الشهراني وسلمان الفرج (صور)منتخب تونس يخسر أمام أستراليا في كأس العالمبريطانيا: روسيا تزيل رؤوسًا نووية من الصواريخ وتطلقها على أوكرانيا”شي” يعرب عن استعداده لتعزيز العلاقات الصينية الكورية الشمالية في رسالة إلى كيمالإحصاء: مصر تسجل ربع مليون نسمة زيادة بعدد سكانها فى أقل من شهرينرئيس الوزراء يستعرض مع وزير الكهرباء مشروعات الطاقة المتجددةوزير الكهرباء: حملات مكثفة لضبط سارقى التيار خلال الأيام المقبلة” مجلس التضامن”: استضافة المملكة لأول قمة صينية عربية يعمق جذور التعاون الاقتصاديالنائب تيسير مطر .. يوجة رسالة إلى البرلمان الاوربى بأسم تحالف الأحزاب المصرية .. نرفض قراركم بشأن حقوق الانسان فى مصرويصفها بأنها...النائب محمد تيسير مطر يستنكر محاولات بعض الجهات والمنظمات الأجنبية تشويه صورة مصرمايكل نصيف : عشرات النتائج الإيجابية لقمة المناخ يؤكد نجاح الدبلوماسية المصرية ويدعم الاقتصاد
نحن والعالم

«الناتو»: الشتاء المقبل لا يسمح للقوات الأوكرانية بتنفيذ عمليات قتالية

حزب إرادة جيل

قال ميرتشا جيوانا، نائب أمين عام الناتو، إن الشتاء المقبل لا يسمح للقوات الأوكرانية بتنفيذ عمليات قتالية.

وأضاف ميرتشا جيوانا، نائب أمين عام الناتو، في حديث له اليوم في منتدى مخصص للتعاون بين الاتحاد الأوروبي والناتو، أن التوقعات تفيد بأن الوضع سيصبح "أكثر ديناميكية" في الربيع هناك.

وذكر جيوانا، أن الحلف لا يتوقع أن يسمح الشتاء المقبل للقوات الأوكرانية بتنفيذ عمليات قتالية ضخمة على الأرض.

وأضاف: نحن نلاحظ حلول استقرار بسبب حلول فصل الشتاء.. نتوقع أن تواصل أوكرانيا استعادة أراضيها، لكننا لا نتوقع تحقيقها تقدمًا كبيرًا في الأشهر القليلة المقبلة، حيث لن يسمح موسم الشتاء بتنفيذ عمليات واسعة النطاق. في الربيع، قد نرى موقفًا أكثر ديناميكية على الأرض.

وفي وقت سابق، شنت القوات الروسية، اليوم، ضربات جديدة على مدن عدة في جميع أنحاء أوكرانيا.

وتعد هذه الضربات ثاني موجة هجمات صاروخية تشنها موسكو على أوكرانيا في آخر 72 ساعة.

وقال مسئولون محليون في العاصمة الأوكرانية، إن "صاروخَي كروز أُسقطا فوق كييف، ويجري توضيح المعلومات بشأن أي ضحايا أو أضرار".

كما أفادت السلطات في مدينتي دنيبرو "وسط" وأوديسا المطلة على البحر الأسود، بتعرّضهما لضربات صاروخية روسية، أيضًا.

والثلاثاء الماضي، شنت القوات الروسية هجومًا صاروخيًا واسعًا استهدف كييف وعدة مدن في مناطق متفرقة من أوكرانيا.

ووفق تقارير غربية، فإن محاولة أوكرانيا التصدي للضربات الروسية، الثلاثاء، أدت إلى سقوط صاروخ في قرية بولندية قرب الحدود مع أوكرانيا.

وأدت هذه الواقعة إلى وقوف العالم على أنامله خوفًا من توسع الحرب، إذ كانت التقارير تتحدث في البداية عن صاروخ روسي أصاب القرية الواقعة ببولندا، عضو حلف شمال الأطلسي "ناتو".

آخر الأخبار