الأحد 27 نوفمبر 2022 04:43 صـ
حزب إرادة جيل

النائبة شيماء حلاوة تلتقي وزير الصحة .. وتطوير منظومة العلاج على نفقة الدولة يتصدر النقاشلافتات رائعة من جماهير ولاعبي السعودية لياسر الشهراني وسلمان الفرج (صور)منتخب تونس يخسر أمام أستراليا في كأس العالمبريطانيا: روسيا تزيل رؤوسًا نووية من الصواريخ وتطلقها على أوكرانيا”شي” يعرب عن استعداده لتعزيز العلاقات الصينية الكورية الشمالية في رسالة إلى كيمالإحصاء: مصر تسجل ربع مليون نسمة زيادة بعدد سكانها فى أقل من شهرينرئيس الوزراء يستعرض مع وزير الكهرباء مشروعات الطاقة المتجددةوزير الكهرباء: حملات مكثفة لضبط سارقى التيار خلال الأيام المقبلة” مجلس التضامن”: استضافة المملكة لأول قمة صينية عربية يعمق جذور التعاون الاقتصاديالنائب تيسير مطر .. يوجة رسالة إلى البرلمان الاوربى بأسم تحالف الأحزاب المصرية .. نرفض قراركم بشأن حقوق الانسان فى مصرويصفها بأنها...النائب محمد تيسير مطر يستنكر محاولات بعض الجهات والمنظمات الأجنبية تشويه صورة مصرمايكل نصيف : عشرات النتائج الإيجابية لقمة المناخ يؤكد نجاح الدبلوماسية المصرية ويدعم الاقتصاد
الأشقاء العرب

مجلس التعاون الخليجى يدين هجوم الحوثى على ميناء الضبة النفطى

حزب إرادة جيل

دان الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، السبت، الهجوم الإرهابي الذي نفذته الميليشيات الحوثية بطائرتين مُسيّرتين مفخختين استهدفتا ميناء الضبة النفطي في حضرموت أثناء رسو سفينة لشحن النفط الخام في الميناء.

وأكد الأمين العام، خلال اتصال هاتفي اليوم، مع الدكتور أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية اليمني، أن هذا الهجوم يعد خرقاً سافراً لقرار مجلس الأمن رقم 2216، وانتهاكاً للقوانين والأعراف الدولية، وتهديداً للمنشآت المدنية والاقتصادية وإمدادات وممرات الطاقة العالمية، وذلك وفق بيان للمجلس عبر موقعه الإلكتروني.

وطالب الحجرف، المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته تجاه مثل هذه الاعتداءات، استنادا إلى القانون الدولي لضمان عدم تكرارها بما يحفظ حركة التجارة والإمدادات النفطية، وكذلك يحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد الأمين العام على أن هذا الهجوم يُعد تصعيداً من ميليشيا الحوثي الإرهابية بعد انتهاء الهدنة الأممية في اليمن، والتي رفضت تلك المليشيات تمديدها وتوسيعها بالرغم من كل الجهود التي بذلت، وحرص الحكومة الشرعية اليمنية على تقديم كافة التسهيلات لتمديدها انطلاقاً من مسئولياتها تجاه الشعب اليمني.

وأكد الأمين العام الموقف الثابت لمجلس التعاون في دعم كل ما يضمن أمن واستقرار اليمن، ودعم جهود الحكومة الشرعية اليمنية، وجهود الأمم المتحدة الرامية إلى تمديد الهدنة وإيقاف إطلاق النار في اليمن والتوصل إلى حلٍ سياسي شامل للأزمة اليمنية لتحقيق تطلعات الشعب اليمني.

اليمن يطالب بموقف دولى ضد هجمات الحوثى

وفي وقت سابق، أبلغت الخارجية اليمنية، واشنطن وباريس والأمم المتحدة بتداعيات هجمات الحوثي بالمُسيّرات على ميناءي رضوم والضبة النفطيين.

وحسب وكالة "سبأ" الرسمية، فإن وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك أطلع مبعوث واشنطن الخاص إلى اليمن تيم ليندر كينج، والمبعوث الأممي لدى البلاد هانس غروندبرغ، والسفير الفرنسي جان ماري صافا، على تداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية على ميناءي رضوم والضبة في محاولة لإرهاب الشركات النفطية ومنعها من دخولهما.

وقال الوزير اليمني إن "هذه الأفعال الإرهابية تمثل استهدافاً مباشراً للشعب اليمني وللبنية التحتية وللمقدرات الاقتصادية، كما أنها تقوض كافة الجهود الدولية المبذولة لإحلال السلام في اليمن أو تلك المتعلقة بمفاوضات تمديد الهدنة".

وحذر المسئول اليمني من التداعيات الكارثية لهذه الأعمال الإرهابية على ضمان سلامة إمدادات ونقل الطاقة، مؤكدا أن الحكومة اليمنية ستقوم بكل ما يلزم لضمان حماية وصون مقدرات الشعب ووقف العبث والعدوان الحوثي.

آخر الأخبار