الأحد 27 نوفمبر 2022 03:36 صـ
حزب إرادة جيل

النائبة شيماء حلاوة تلتقي وزير الصحة .. وتطوير منظومة العلاج على نفقة الدولة يتصدر النقاشلافتات رائعة من جماهير ولاعبي السعودية لياسر الشهراني وسلمان الفرج (صور)منتخب تونس يخسر أمام أستراليا في كأس العالمبريطانيا: روسيا تزيل رؤوسًا نووية من الصواريخ وتطلقها على أوكرانيا”شي” يعرب عن استعداده لتعزيز العلاقات الصينية الكورية الشمالية في رسالة إلى كيمالإحصاء: مصر تسجل ربع مليون نسمة زيادة بعدد سكانها فى أقل من شهرينرئيس الوزراء يستعرض مع وزير الكهرباء مشروعات الطاقة المتجددةوزير الكهرباء: حملات مكثفة لضبط سارقى التيار خلال الأيام المقبلة” مجلس التضامن”: استضافة المملكة لأول قمة صينية عربية يعمق جذور التعاون الاقتصاديالنائب تيسير مطر .. يوجة رسالة إلى البرلمان الاوربى بأسم تحالف الأحزاب المصرية .. نرفض قراركم بشأن حقوق الانسان فى مصرويصفها بأنها...النائب محمد تيسير مطر يستنكر محاولات بعض الجهات والمنظمات الأجنبية تشويه صورة مصرمايكل نصيف : عشرات النتائج الإيجابية لقمة المناخ يؤكد نجاح الدبلوماسية المصرية ويدعم الاقتصاد
الأشقاء العرب

أحمد السعدون رئيسًا جديدًا لمجلس الأمة الكويتى

حزب إرادة جيل

اختار مجلس الأمة الكويتي، الثلاثاء، أحمد السعدون رئيسًا جديدًا له بالتزكية، حسبما أعلن التليفزيون الكويتي خلال جلسة افتتاح المجلس اليوم.

واختير أحمد عبدالعزيز السعدون رئيسًا لمجلس الأمة بـ"التزكية" للفصل التشريعي الـ17.

وحسب وكالة الأنباء الكويتية، غادرت الحكومة الكويتية قاعة عبدالله السالم قبل انتخاب رئيس مجلس الأمة البرلمان الجديد.

ومن المقرر أن تشهد جلسة اليوم أيضا اختيار نائب لرئيس البرلمان وأمين للسر والمراقب وأعضاء اللجنة الدائمة.

ويعد أحمد السعدون أول رئيس للبرلمان الكويتي ينهى احتفاظ مرزوق الغانم بهذا المنصب لثلاث دورات متتالية هي الفصول التشريعية: (الرابع عشر في العام 2013، والخامس عشر في العام 2016، والسادس عشر في العام 2020).

وانتخب السعدون رئيساً للمجلس للمرة الأولى في عام 1985، وأعيد انتخابه رئيسا للبرلمان الكويتي في دورتي 1992 و1996، حيث يمتد تاريخه البرلماني للعام 1975.

ولى العهد الكويتى يخاطب مجلس الأمة

وأكد ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الصباح، الثلاثاء، ضرورة تجاوز الأمور التافهة وصغائر الأمور بحكمة العقلاء في الكويت، مشيرا إلى أنهم يشهدون ظروفا دقيقة وتقلبات إقليمية خطيرة.

وحث ولي العهد الكويتي، خلال كلمته أمام مجلس الأمة أثناء الجلسة الافتتاحية الأعضاء على ضرورة عدم المزايدة للحصول على مكاسب شخصية، قائلا "كفى ما قد أهدر من جهود وأوقات ثمينة وأموال في غير موضعه"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.

وأعرب الشيخ مشعل الأحمد الصباح عن أمله في أن ينتهي زمن التوتر وتصدع العلاقة بين الحكومة ومجلس الأمة، متعهدا بمتابعة ومحاسبة الحكومة على برنامج عملها قبل مجلس الأمة.

آخر الأخبار