الأحد 27 نوفمبر 2022 03:23 صـ
حزب إرادة جيل

النائبة شيماء حلاوة تلتقي وزير الصحة .. وتطوير منظومة العلاج على نفقة الدولة يتصدر النقاشلافتات رائعة من جماهير ولاعبي السعودية لياسر الشهراني وسلمان الفرج (صور)منتخب تونس يخسر أمام أستراليا في كأس العالمبريطانيا: روسيا تزيل رؤوسًا نووية من الصواريخ وتطلقها على أوكرانيا”شي” يعرب عن استعداده لتعزيز العلاقات الصينية الكورية الشمالية في رسالة إلى كيمالإحصاء: مصر تسجل ربع مليون نسمة زيادة بعدد سكانها فى أقل من شهرينرئيس الوزراء يستعرض مع وزير الكهرباء مشروعات الطاقة المتجددةوزير الكهرباء: حملات مكثفة لضبط سارقى التيار خلال الأيام المقبلة” مجلس التضامن”: استضافة المملكة لأول قمة صينية عربية يعمق جذور التعاون الاقتصاديالنائب تيسير مطر .. يوجة رسالة إلى البرلمان الاوربى بأسم تحالف الأحزاب المصرية .. نرفض قراركم بشأن حقوق الانسان فى مصرويصفها بأنها...النائب محمد تيسير مطر يستنكر محاولات بعض الجهات والمنظمات الأجنبية تشويه صورة مصرمايكل نصيف : عشرات النتائج الإيجابية لقمة المناخ يؤكد نجاح الدبلوماسية المصرية ويدعم الاقتصاد
الأشقاء العرب

الكويت.. إعادة تكليف الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح بتشكيل الحكومة

حزب إرادة جيل

صدر اليوم الأربعاء في الكويت، أمر أميري بإعادة تكليف الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح برئاسة الحكومة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا".

وبحسب الوكالة، فقد أصدر ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، أمرا بتعيين الشيخ أحمد النواف رئيسا للوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.

وهذا الإجراء كان متوقعا بعد إجراء الانتخابات التشريعية في الكويت، وتقديم الحكومة استقالتها قبل أربعة أيام.

وكان الشيخ أحمد نواف قد عُين للمرة الأولى رئيسا للوزراء في 24 يوليو الماضي، وكلف بتشكيل الحكومة رقم 40 في تاريخ الكويت، وكان يشغل في ذلك الوقت منصب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في الحكومة المستقيلة مطلع إبريل الماضي.

ولد الشيخ أحمد النواف في الكويت العام 1956، في عهد أمير البلاد الراحل الشيخ عبدالله السالم الصباح، وهو الابن الأكبر لأمير البلاد الحالي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

تلقى الشيخ أحمد تعليمه في مدارس الكويت، والتحق بجامعة الكويت وتخرج منها حيث حصل على بكالوريوس في التجارة. كما خضع لدورات عسكرية مكثفة، وتم تعيينه العام 1985 برتبة ملازم أول في وزارة الدفاع، وفي آذار/ مارس 1986، التحق الشيخ أحمد بقوة الشرطة برتبة نقيب.

وتدرج الشيخ أحمد في المناصب العسكرية، حيث شغل منصب وكيل وزارة مساعد لشؤون الجنسية والجوازات في وزارة الداخلية، ثم شغل منصب وكيل وزارة مساعد لشؤون التعليم والتدريب في وزارة الداخلية.

وبعد تقاعده من عمله في وزارة الداخلية برتبة فريق أول، تم تعيينه محافظا لحولي بدرجة وزير العام 2014.

وفي العام 2020، عين نائبا لرئيس الحرس الوطني بدرجة وزير.

وفي آذار/ مارس 2022، تم تعيين الشيخ أحمد نائبا أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية في حكومة الشيخ صباح الخالد.

نواف الأحمد

آخر الأخبار