الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:13 صـ
حزب إرادة جيل

مندوب روسيا في مجلس الأمن الدولي... الرد الإيراني نتيجة النفاق والمعايير المزدوجةالدولي لرجال الأعمال يناقش مستقبل الاوراق المالية وتحديات التداول الرقميسعيد حساسين: انهاء الصراع بالشرق الأوسط لن يتحقق إلا باقامة الدولة الفلسطينية المستقلةالنائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية بدمياطرئيس تعليم الشيوخ يطالب بتحويل هيئة الرعاية الصحية التابعة لوزارة الصحة الي هيئة اقتصاديةحزب المستقلين الجديد: الموقف المصري من النزاع الايراني الاسرائيلي منظبط وحكيمنائبى دمياط بمجلس الشيوخ يوجهون رساله شكر لكل من شارك في اعاده الحياه لكوبرى دمياط التاريخىعبدالناصر محمد يكتب برافو إيرانالنائب تيسير مطر يشيد بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي القوي حفاظا على الامن القومي المصرينائب رئيس حزب المؤتمر: القيادة السياسية تبذل جهودا كبيرة لوقف التصعيد في المنطقةمحمد عبد الظاهر يكتب: عن انتخاب المحافظالنائب علاء عابد : مصر قادرة على حماية أمنها القومي.. وموقفها لم ولن يتغير تجاه القضية الفلسطينية
تقارير

جامعة الأزهر تعلن فتح الباب للمتخلفين عن التقدم للتنسيق الإلكترونى

حزب إرادة جيل

قرر الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، فتح باب التقدم للتنسيق للطلاب المتخلفين عن التقديمات خلال الفترة السابقة، مؤكدًا أن الجامعة تضع مصلحة الطالب نصب أعينها ولا تدخر جهدًا في التيسير عليه.

وأوضح الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن هذا القرار يأتي من المنطلق الإنساني في التيسير على أولياء الأمور حتى لا يضيع عام من عمر الطالب، مشيرًا إلى أنه تم إصدار التعليمات وسيقوم د. محمد فرج مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني باتخاذ الإجراءات لفتح باب التنسيق اعتبارًا من اليوم حتى مساء الجمعة المقبل.

وأهاب د. الشربيني بالطلاب وأولياء الأمور عدم التخلف عن التقدم لأنه لن يتم فتح باب التنسيق مرة أخرى.

وفي ضوء فعاليات المشروع الدولي الخاص بالتغيرات المناخية الذي حصلت عليه جامعة الأزهر منسقًا رئيسًا لبرنامج بناء القدرات المؤسسية التابع لبرامج الاتحاد الأوروبي للتعليم العالي- الإيراسموس بلس؛ وجه الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الشكرَ إلي جامعة لوريان الفرنسية؛ لتنظيمها هذا الاجتماع الدولي.

وكان في استقبال الدكتور محمود صديق ووفود جامعات أوروبا والجامعات المصرية، نائب رئيس جامعة لوريان للدراسات العليا والبحوث، وعميد كلية الطب بجامعة لوريان.

ورحب الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر، بالوفود المشاركة في المؤتمر الدولي من مختلف الجامعات الأوروبية، والمصرية، مشيرًا إلى أن مؤسسة الأزهر الشريف من أعرق المؤسسات وأقدمها على مر التاريخ، وأن رسالة وتميز جامعة الأزهر تكمن فى ريادتها عالميًّا في تقديم الفكر الإسلامي الصحيح على أساس الوسطية، وتحقيق الجدارة والتميز في مجال التعليم الجامعي والبحث العلمي فى مختلف المجالات البحثية، وإعداد الكوادر على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والعالمية في بيئة تتميز بالاستقلال والحرية والديمقراطية والمساواة ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030م، لافتًا إلى أن دور البحث العلمي والمشاريع الدولية بالجامعة تهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية لمنظومة التعليم العالي، وتحسين جودة التعليم، والتصنيف الدولي للجامعة، وكذلك دعم وتطوير البنية التحتية وتقنية المعلومات بالجامعة، مما يجعلها تتميز بجودة تعليمية وتنافسية عالية.

وأوضح صديق أن المشاريع الدولية تعمل على تطوير البرامج الدراسية الفريدة من نوعها، والتي تهدف إلى رفع مستوى جودة المخرجات وتطوير البرامج الدراسية لجميع التخصصات وربطها بسوق العمل بشكل يسهم فى بناء الشخصية المتكاملة للطلاب، ويدعم اكتشافهم وصقل قدراتهم ومواهبهم في مختلف المجالات العلمية، وكذلك العمل على رفع كفاءة البرامج البينية بالجامعة لتصبح جامعة ذكية مؤهلة للاندماج في التحول الرقمي.

ولفت أيضًا إلى أهمية المشاريع الدولية بالجامعة؛ لكون التعليم العالي وبرامجه هو أساس النهضة، وحجر الزاوية في بناء الدولة الحديثة والتي تقوم على الفكر الجديد والمتطور، وعلى المشاركة المجتمعية، مؤكدا أن التنمية البشرية هي إحدى الركائز الأساسية للتنمية الشاملة، وأن المشاريع الدولية تتيح المزيد من التعاون مع الجامعات المحلية العالمية، والذي بدوره يعزز الانفتاح على الحضارات والثقافات بين المجتمعات، ويزيد من تنمية الموارد الذاتية والإفادة من الشراكة في هذه المشاريع الدولية، مما يرفع بدوره التصنيف الدولى للجامعة.

من جانبه أشاد نائب رئيس جامعة لوريان الفرنسية بجهود جامعة الأزهر في رئاستها المؤتمر الدولي للتغيرات المناعية بفرنسا، من خلال تدعيم أواصر التعاون بين جامعة الأزهر والجامعات الأوروبية والمصرية.

ورافق الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد منصور سعد فرج أستاذ الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة بكلية العلوم بنين الأزهر، مسئول التعاون الدولي وبرامج الاتحاد الأوروبي بالجامعة، ومنسق عام المشروع، والدكتورة ريهام حماد أستاذ الباثولجيا الإكلينيكية المساعد بكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة، مسئول رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس وتطوير المقررات بالمشروع، والدكتورة عليه مشعل الأستاذ المساعد بكلية العلوم بنات، الدكتور حسام العشماوي مدرس بكلية الطب فرع أسيوط.

آخر الأخبار