الأحد 27 نوفمبر 2022 04:36 صـ
حزب إرادة جيل

النائبة شيماء حلاوة تلتقي وزير الصحة .. وتطوير منظومة العلاج على نفقة الدولة يتصدر النقاشلافتات رائعة من جماهير ولاعبي السعودية لياسر الشهراني وسلمان الفرج (صور)منتخب تونس يخسر أمام أستراليا في كأس العالمبريطانيا: روسيا تزيل رؤوسًا نووية من الصواريخ وتطلقها على أوكرانيا”شي” يعرب عن استعداده لتعزيز العلاقات الصينية الكورية الشمالية في رسالة إلى كيمالإحصاء: مصر تسجل ربع مليون نسمة زيادة بعدد سكانها فى أقل من شهرينرئيس الوزراء يستعرض مع وزير الكهرباء مشروعات الطاقة المتجددةوزير الكهرباء: حملات مكثفة لضبط سارقى التيار خلال الأيام المقبلة” مجلس التضامن”: استضافة المملكة لأول قمة صينية عربية يعمق جذور التعاون الاقتصاديالنائب تيسير مطر .. يوجة رسالة إلى البرلمان الاوربى بأسم تحالف الأحزاب المصرية .. نرفض قراركم بشأن حقوق الانسان فى مصرويصفها بأنها...النائب محمد تيسير مطر يستنكر محاولات بعض الجهات والمنظمات الأجنبية تشويه صورة مصرمايكل نصيف : عشرات النتائج الإيجابية لقمة المناخ يؤكد نجاح الدبلوماسية المصرية ويدعم الاقتصاد
توك شو

شكري أمام الأمم المتحدة: مصر لن تتهاون في حقها بمياه النيل

حزب إرادة جيل

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن الأمن المائي أحد أهم التحديات التي تواجه عالمنا، خاصة في الشرق الأوسط والقارة الإفريقية، والتي تقع بعض دولها في أكثر مناطق العالم جفافًا.

ولفت شكري، خلال كلمته أمام الجمعية العامة بالأمم المتحدة، إلى أن المعاناة ليست بالضرورة نتيجة نقص الموارد وتراجع كميات الأمطار فحسب، وإنما تعود لعدم الالتزام بأحكام القانون الدولي ورغبة بعض دول المنبع بعدم الالتزام بالقانون الدولي، والاستئثار بالموارد المائية.

وأردف شكري: "يخطئ من يتصور أن التمسك بتطبيق الوسائل السلمية لتسوية المنازعات المائية من قبيل الضعف، وإنما هو من القوة والقدرة على صون الحقوق وحفظها من الضياع، وإدراك مسئول للآثار السلبية للصراع على الشعوب".

وأكد أن مصر تقر بحق إثيوبيا في التنمية، وعلى مدار عقد كامل متمسكة بضبط النفس، لكن هذا لم ولن يعني أبدًا التهاون في حق الشعب المصري في الوجود الذي ارتبط بنهر النيل منذ فجر التاريخ مهد الحضارة وشريان الحياة، مشددًا على ضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل السد الإثيوبي وفقًا لإعلان المبادئ المبرم في 2015 بالخرطوم.

آخر الأخبار