الثلاثاء 16 أبريل 2024 03:07 مـ
حزب إرادة جيل

مندوب روسيا في مجلس الأمن الدولي... الرد الإيراني نتيجة النفاق والمعايير المزدوجةالدولي لرجال الأعمال يناقش مستقبل الاوراق المالية وتحديات التداول الرقميسعيد حساسين: انهاء الصراع بالشرق الأوسط لن يتحقق إلا باقامة الدولة الفلسطينية المستقلةالنائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية بدمياطرئيس تعليم الشيوخ يطالب بتحويل هيئة الرعاية الصحية التابعة لوزارة الصحة الي هيئة اقتصاديةحزب المستقلين الجديد: الموقف المصري من النزاع الايراني الاسرائيلي منظبط وحكيمنائبى دمياط بمجلس الشيوخ يوجهون رساله شكر لكل من شارك في اعاده الحياه لكوبرى دمياط التاريخىعبدالناصر محمد يكتب برافو إيرانالنائب تيسير مطر يشيد بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي القوي حفاظا على الامن القومي المصرينائب رئيس حزب المؤتمر: القيادة السياسية تبذل جهودا كبيرة لوقف التصعيد في المنطقةمحمد عبد الظاهر يكتب: عن انتخاب المحافظالنائب علاء عابد : مصر قادرة على حماية أمنها القومي.. وموقفها لم ولن يتغير تجاه القضية الفلسطينية
توك شو

شكري يحذر من خطورة تزايد محاولات الاستقطاب في العالم أمام الأمم المتحدة

حزب إرادة جيل

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن الأزمات الجيو سياسية جاءت متلاحقة في وقت يعاني فيه العالم من تداعيات جائحة كورونا.

وأضاف خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن مصر تسعى لعالم يسوده الاستقرار ونبذ التوتر، وإرساء نظم دولية قائمة على احترام قواعد القانون الدولي، لافتًا إلى أننا نتفاجأ بتوجه متنامٍ نحو الاستقطاب بدل من التكامل لتحقيق المصلحة المشتركة، وهو أمر يؤثر على الاستقرار الدولي.

ولفت إلى أن اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية فاقم من معاناة العالم بعد جائحة كورونا، وزادت الأعباء المتنامية الملقاة على عاتق الدول.

وأردف أن التحديات الدولية الراهنة منها ما يهدد الدولة الوطنية لعدم مراعاة خصوصياتها، ما يؤدي لإضعاف الدولة وأحيانا لتمزيقها، وإفساح المجال لجماعات تتحكم في مصائر الشعوب، وهو أمر يجب أن ينتهي لصالح تمكين الدولة الوطنية.

آخر الأخبار