الأحد 27 نوفمبر 2022 03:14 صـ
حزب إرادة جيل

النائبة شيماء حلاوة تلتقي وزير الصحة .. وتطوير منظومة العلاج على نفقة الدولة يتصدر النقاشلافتات رائعة من جماهير ولاعبي السعودية لياسر الشهراني وسلمان الفرج (صور)منتخب تونس يخسر أمام أستراليا في كأس العالمبريطانيا: روسيا تزيل رؤوسًا نووية من الصواريخ وتطلقها على أوكرانيا”شي” يعرب عن استعداده لتعزيز العلاقات الصينية الكورية الشمالية في رسالة إلى كيمالإحصاء: مصر تسجل ربع مليون نسمة زيادة بعدد سكانها فى أقل من شهرينرئيس الوزراء يستعرض مع وزير الكهرباء مشروعات الطاقة المتجددةوزير الكهرباء: حملات مكثفة لضبط سارقى التيار خلال الأيام المقبلة” مجلس التضامن”: استضافة المملكة لأول قمة صينية عربية يعمق جذور التعاون الاقتصاديالنائب تيسير مطر .. يوجة رسالة إلى البرلمان الاوربى بأسم تحالف الأحزاب المصرية .. نرفض قراركم بشأن حقوق الانسان فى مصرويصفها بأنها...النائب محمد تيسير مطر يستنكر محاولات بعض الجهات والمنظمات الأجنبية تشويه صورة مصرمايكل نصيف : عشرات النتائج الإيجابية لقمة المناخ يؤكد نجاح الدبلوماسية المصرية ويدعم الاقتصاد
توك شو

شكري يحذر من خطورة تزايد محاولات الاستقطاب في العالم أمام الأمم المتحدة

حزب إرادة جيل

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن الأزمات الجيو سياسية جاءت متلاحقة في وقت يعاني فيه العالم من تداعيات جائحة كورونا.

وأضاف خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن مصر تسعى لعالم يسوده الاستقرار ونبذ التوتر، وإرساء نظم دولية قائمة على احترام قواعد القانون الدولي، لافتًا إلى أننا نتفاجأ بتوجه متنامٍ نحو الاستقطاب بدل من التكامل لتحقيق المصلحة المشتركة، وهو أمر يؤثر على الاستقرار الدولي.

ولفت إلى أن اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية فاقم من معاناة العالم بعد جائحة كورونا، وزادت الأعباء المتنامية الملقاة على عاتق الدول.

وأردف أن التحديات الدولية الراهنة منها ما يهدد الدولة الوطنية لعدم مراعاة خصوصياتها، ما يؤدي لإضعاف الدولة وأحيانا لتمزيقها، وإفساح المجال لجماعات تتحكم في مصائر الشعوب، وهو أمر يجب أن ينتهي لصالح تمكين الدولة الوطنية.

آخر الأخبار