الإثنين 20 مايو 2024 06:31 مـ
حزب إرادة جيل

من هو إبراهيم رئيسي ... الذي لقي مصرعه في تحطم طائرته شمال غرب إيرانالنائب ايهاب منصور يقدم تعديل لمنع منح المستثمرين ادارة المستشفيات القائمةالنائب محمد زين الدين : وزير النقل نجح فى تنفيذ التكليفات الرئاسية لتحديث السكك الحديديةحزب اراده جيل يهنئ نادي الزمالك بالتتويج بلقب بطولة الكونفدرالية الافريقية للمره الثانيه في تاريخهبي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد لمواصلة جهود إثراء وتطوير الكفاءات البشريةالنائب محمد تيسير مطر يُشارك في اجتماع لجنة حقوق الإنسان بوزير الأوقافحقوق الإنسان بمجلس بالنواب تعقد لقاء مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف«إيربن إيدج للتطوير» تعلن نجاحها في تسويق المرحلة الأولى بمشروع «RUBIX» بمبيعات 200 مليون جنيهالشواربي: السعودية تعيد الملاكمة لعصورها الذهبية واشكر هيئة الترفيه علي ”حلبة النار” الخياليةمقتل ضابط بصفوف جيش الاحتلال متأثرًا بجراحه فى معارك غزة”القاهرة الإخبارية”: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة فى جباليامراسل ”القاهرة الإخبارية”: الشمال الإسرائيلى أصبح للمرة الأولى منطقة عمليات لـ”حزب الله”
نحن والعالم

فنلندا: مزيد من الروس يعبرون الحدود بحثًا عن الأمان بعد قرار التعبئة

حزب إرادة جيل

قال حرس الحدود الفنلندي، إن حركة المرور إلى البلاد عبر حدودها مع روسيا كثيفة اليوم الجمعة، مع تزايد عدد الروس الذين يعبرون بشكل مطرد منذ أن أمر الرئيس فلاديمير بوتين بتعبئة عسكرية.
وذكر حرس الحدود، أن عدد الروس الذين دخلوا أمس الخميس زاد على ضعف عدد الذين وصلوا في اليوم نفسه قبل أسبوع.
وقال متحدث باسم حرس الحدود "لا يزال هناك ازدحام هذا الصباح.. ربما يزداد قليلًا عما كان عليه أمس".
وقال ماكس، وهو طالب روسي عمره 21 عامًا -رفض ذكر اسمه بالكامل- إنه ذاهب إلى فنلندا للحاق برحلة جوية إلى ألمانيا لزيارة أقاربه.
وأضاف لـ"رويترز" بعد عبور الحدود في فاليما:"من الناحية الفنية أنا طالب، لذا لا ينبغي أن أخاف من التجنيد، لكننا رأينا أن الأمور تتغير بسرعة كبيرة، ومن ثم أفترض أن هناك فرصة".
وأضاف "أردت فقط أن أكون بأمان".
وأفاد حرس الحدود بأن نحو سبعة آلاف شخص دخلوا من روسيا أمس الخميس، منهم نحو ستة آلاف روسي، مما يعني زيادة بنسبة 107 بالمئة مقارنة باليوم نفسه قبل أسبوع.
وأضاف أن ثلاثة أشخاص طلبوا اللجوء أمس الخميس. ولم يكن أحد قد طلب هذا في الأسبوع السابق.
وظلت المعابر الحدودية البرية الفنلندية من بين نقاط الدخول القليلة المتاحة إلى أوروبا بالنسبة للروس، بعد أن أغلق عدد من الدول الحدود وأيضًا المجال الجوي أمام الطائرات الروسية ردًا على غزو أوكرانيا.
قال مسئول حدودي إن السيارات اصطفت لمسافة تصل إلى 400 متر اليوم الجمعة في فاليما، المعبر الأكثر ازدحامًا، وهو صف أطول مقارنة باليوم السابق.
وقال إلياس لين، نائب رئيس معبر فاليما، لرويترز "مقارنة بيوم الجمعة الأسبوع الماضي، لدينا عبور أكثر، نتوقع أن يستمر تكدس حركة المرور خلال عطلة نهاية الأسبوع".

قرار التعبئة

آخر الأخبار