الأربعاء 28 سبتمبر 2022 11:56 مـ
حزب إرادة جيل

محمد عبدالظاهر يكتب: من يصلح المحلياتوزير التنمية المحلية يزور ”التنسيقية” ويستعرض جهود وخطط الوزارةالاعلاميه سلمي كمال تنتهي من برنامج قعده طرب الذى يعرض علي التلفزيون المصرى والقنوات الفضائيةصناعة الشيوخ تناقش مشروع قانون بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة.المستشار الدكتور حنفي جبالي يستقبل رئيس المجلس الوطني الفلسطينيلافروف: روسيا تمر بمرحلة مصيرية ستحدد مستقبل النظام العالميبابا الفاتيكان يزور البحرين فى نوفمبر المقبلروسيا ترفض اتهامها بتخريب نورد ستريم.. وتلمح لتورط أمريكى بسبب صادرات الغازالنائب محمد ابوحجازى عضو مجلس الشيوخ ينعى وفاة عم النائب عبدالوهاب خليلتقرير بريطانى: مصر تمنح زوارها فى الخريف والشتاء تجربة فريدة لا تنسىالنائب وليد التمامى عضو مجلس الشيوخ ينعى وفاة عم النائب عبدالوهاب خليل امين تنظيم حزب مستقبل وطن بالجيزةرئيس الوزراء: عقد المؤتمر الاقتصادي من 23 حتى 25 أكتوبر المقبل
نحن والعالم

بايدن: قدمنا مساعدات غير مسبوقة لأوكرانيا ونرفض الاجتياح

حزب إرادة جيل

أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن، الأربعاء، أن الولايات المتحدة قدمت مساعدات عسكرية واقتصادية غير مسبوقة لأوكرانيا.

وقال بايدن، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، سنتحد ونتضامن مع أوكرانيا وسنواصل دعمها.

وتابع الرئيس الأمريكي "نعمل مع شركائنا لمنع روسيا من الاعتداء على دول الناتو، مشددًا على ضرورة الابتعاد عن استخدام حق النقض الفيتو في مجلس الأمن إلا في الحالات الضرورية.

أوضح أن هدف روسيا إلغاء حق أوكرانيا في الوجود كدولة، وفقا لما أوردته سكاي نيوز عربية فى نبأ عاجل لها قبل قليل.

وأشار الرئيس الأمريكى إلى أن العقوبات الغربية تسمح بتصدير روسيا للحبوب والأغذية، لافتا إلى أن موسكو تلقي اللوم في أزمة الغذاء على العقوبات المفروضة ضدها.

وشدد بايدن على رفض استخدام القوة لاجتياح الدول، مشيرا إلى دعمه المساعي لتوسيع مجلس الأمن.

خطاب بوتين

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كلمة إلى مواطنيه، تطرق فيها إلى مستقبل العملية العسكرية على الأراضي الأوكرانية واستفتاءات انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون وزاباروجيه إلى بلاده، معلنًا التعبئة العامة العسكرية جزئيًا في روسيا.

واعتبر بوتين، في خطاب بثه التلفزيون الرسمي، الأربعاء، أن الحل السلمي بين بلاده وأوكرانيا لا يعجب الغرب، الذي تجاوز بسياسته العنيفة كل الحدود، حد قوله.

أشار إلى أن بلاده تتعرض لتهديدات بالسلاح النووي، لكنه أوضح في المقابل أن لدى موسكو أيضًا أسلحة دمار شامل مضادة للأسلحة الغربية، قائلًا: "أقول للغرب لدينا كثير من الأسلحة للرد".

كما اتهم "السلطات الأوكرانية باستخدام الروسوفوبيا (أي رهاب الروس) كسلاح رئيسي، وجعلها من الشعب الأوكراني علفًا للمدافع".

وشدد الرئيس الروسي على أن "النظام في كييف هو من بدأ هذه الحرب، عام 2014، حين رفع السلاح في وجه مواطنيه العزل"، في إشارة إلى دونباس وشبه جزيرة القرم، مؤكدًا أن بلاده ستستخدم كل الوسائل الموجودة والإمكانيات المتاحة للحفاظ على أراضيها وسيادتها.

كما أوضح أن هدفه "تحرير منطقة دونباس بشرق أوكرانيا"، مضيفًا أن معظم الناس هناك لا يريدون الخضوع مجددًا إلى ما سماه "عبودية كييف، أو حكم النازيين الجدد".

مساعدات عسكرية

آخر الأخبار