الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:48 صـ
حزب إرادة جيل

مندوب روسيا في مجلس الأمن الدولي... الرد الإيراني نتيجة النفاق والمعايير المزدوجةالدولي لرجال الأعمال يناقش مستقبل الاوراق المالية وتحديات التداول الرقميسعيد حساسين: انهاء الصراع بالشرق الأوسط لن يتحقق إلا باقامة الدولة الفلسطينية المستقلةالنائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية بدمياطرئيس تعليم الشيوخ يطالب بتحويل هيئة الرعاية الصحية التابعة لوزارة الصحة الي هيئة اقتصاديةحزب المستقلين الجديد: الموقف المصري من النزاع الايراني الاسرائيلي منظبط وحكيمنائبى دمياط بمجلس الشيوخ يوجهون رساله شكر لكل من شارك في اعاده الحياه لكوبرى دمياط التاريخىعبدالناصر محمد يكتب برافو إيرانالنائب تيسير مطر يشيد بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي القوي حفاظا على الامن القومي المصرينائب رئيس حزب المؤتمر: القيادة السياسية تبذل جهودا كبيرة لوقف التصعيد في المنطقةمحمد عبد الظاهر يكتب: عن انتخاب المحافظالنائب علاء عابد : مصر قادرة على حماية أمنها القومي.. وموقفها لم ولن يتغير تجاه القضية الفلسطينية
نحن والعالم

الرئيس الصينى يطالب الجيش بالاستعداد لأعمال قتالية حقيقية

حزب إرادة جيل

صرح الرئيس الصيني، ​شي جين بينغ​، الأربعاء، بأن جيش التحرير الشعبي الصيني​ يجب أن يركز على الاستعداد لأعمال قتالية حقيقية.

ووفقًا لتليفزيون الصين المركزي، فقد أرسل الرئيس بينغ مثل هذه التعليمات إلى المشاركين في ندوة الدفاع الوطني والإصلاح العسكري، التي عقدت في ​بكين​.

وحضر الفعالية أعضاء المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وأكد الرئيس الصيني ضرورة الالتزام الصارم بخطة تحقيق أهداف إصلاح الجيش.

الصين: سنتخذ الإجراءات اللازمة لحماية سيادتنا

والخميس الماضى، دعت بكين، واشنطن للتوقف عن لعب ورقة تايوان لمحاولة احتواء جمهورية الصين الشعبية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية ماو نينغ، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة «نوفوستي» الروسية: إن بكين ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية سيادتها.

وقالت: "تحث الصين الولايات المتحدة بشدة على الالتزام بمبدأ الصين الواحدة وبنود البيانات الصينية الأمريكية المشتركة الثلاثة، والتنفيذ الملائم لالتزام القيادة الأمريكية بعدم دعم استقلال تايوان، والتوقف عن لعب ورقة تايوان لاحتواء الصين".

كما دعت واشنطن إلى التوقف عن النظر في مشروع القانون الأمريكي بخصوص تايوان، مشددة على أن "الجانب الصيني سيتخذ، اعتمادًا على تطور الوضع بمشروع القانون ذي الصلة والنتيجة النهائية، الإجراءات اللازمة لحماية سيادة دولته وسلامة أراضيها".

بعد إعلان بوتين التعبئة.. الصين تدعو كافة الأطراف إلى الحوار

وفى وقت سابق من اليوم، دعت وزارة الخارجية الصينية، كل الأطراف المنخرطة في الحرب الروسية الأوكرانية إلى الحوار، حسبما أفادت وكالة رويترز.

جاء ذلك في بيان للخارجية الصينية حول إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية: للجيش.

ودعت الصين كل الأطراف للمشاركة في حوار لإيجاد طريقة لمعالجة المخاوف الأمنية للجميع.

فيما أجرى لي تشانشو، رئيس البرلمان الصيني، زيارة ودية رسمية لروسيا، وذلك استجابة لدعوة رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين.

أعمال قتالية حقيقية

آخر الأخبار