الأربعاء 28 سبتمبر 2022 11:46 مـ
حزب إرادة جيل

محمد عبدالظاهر يكتب: من يصلح المحلياتوزير التنمية المحلية يزور ”التنسيقية” ويستعرض جهود وخطط الوزارةالاعلاميه سلمي كمال تنتهي من برنامج قعده طرب الذى يعرض علي التلفزيون المصرى والقنوات الفضائيةصناعة الشيوخ تناقش مشروع قانون بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة.المستشار الدكتور حنفي جبالي يستقبل رئيس المجلس الوطني الفلسطينيلافروف: روسيا تمر بمرحلة مصيرية ستحدد مستقبل النظام العالميبابا الفاتيكان يزور البحرين فى نوفمبر المقبلروسيا ترفض اتهامها بتخريب نورد ستريم.. وتلمح لتورط أمريكى بسبب صادرات الغازالنائب محمد ابوحجازى عضو مجلس الشيوخ ينعى وفاة عم النائب عبدالوهاب خليلتقرير بريطانى: مصر تمنح زوارها فى الخريف والشتاء تجربة فريدة لا تنسىالنائب وليد التمامى عضو مجلس الشيوخ ينعى وفاة عم النائب عبدالوهاب خليل امين تنظيم حزب مستقبل وطن بالجيزةرئيس الوزراء: عقد المؤتمر الاقتصادي من 23 حتى 25 أكتوبر المقبل
نحن والعالم

الرئيس الصينى يطالب الجيش بالاستعداد لأعمال قتالية حقيقية

حزب إرادة جيل

صرح الرئيس الصيني، ​شي جين بينغ​، الأربعاء، بأن جيش التحرير الشعبي الصيني​ يجب أن يركز على الاستعداد لأعمال قتالية حقيقية.

ووفقًا لتليفزيون الصين المركزي، فقد أرسل الرئيس بينغ مثل هذه التعليمات إلى المشاركين في ندوة الدفاع الوطني والإصلاح العسكري، التي عقدت في ​بكين​.

وحضر الفعالية أعضاء المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وأكد الرئيس الصيني ضرورة الالتزام الصارم بخطة تحقيق أهداف إصلاح الجيش.

الصين: سنتخذ الإجراءات اللازمة لحماية سيادتنا

والخميس الماضى، دعت بكين، واشنطن للتوقف عن لعب ورقة تايوان لمحاولة احتواء جمهورية الصين الشعبية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية ماو نينغ، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة «نوفوستي» الروسية: إن بكين ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية سيادتها.

وقالت: "تحث الصين الولايات المتحدة بشدة على الالتزام بمبدأ الصين الواحدة وبنود البيانات الصينية الأمريكية المشتركة الثلاثة، والتنفيذ الملائم لالتزام القيادة الأمريكية بعدم دعم استقلال تايوان، والتوقف عن لعب ورقة تايوان لاحتواء الصين".

كما دعت واشنطن إلى التوقف عن النظر في مشروع القانون الأمريكي بخصوص تايوان، مشددة على أن "الجانب الصيني سيتخذ، اعتمادًا على تطور الوضع بمشروع القانون ذي الصلة والنتيجة النهائية، الإجراءات اللازمة لحماية سيادة دولته وسلامة أراضيها".

بعد إعلان بوتين التعبئة.. الصين تدعو كافة الأطراف إلى الحوار

وفى وقت سابق من اليوم، دعت وزارة الخارجية الصينية، كل الأطراف المنخرطة في الحرب الروسية الأوكرانية إلى الحوار، حسبما أفادت وكالة رويترز.

جاء ذلك في بيان للخارجية الصينية حول إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية: للجيش.

ودعت الصين كل الأطراف للمشاركة في حوار لإيجاد طريقة لمعالجة المخاوف الأمنية للجميع.

فيما أجرى لي تشانشو، رئيس البرلمان الصيني، زيارة ودية رسمية لروسيا، وذلك استجابة لدعوة رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين.

أعمال قتالية حقيقية

آخر الأخبار