الخميس 29 سبتمبر 2022 12:18 صـ
حزب إرادة جيل

محمد عبدالظاهر يكتب: من يصلح المحلياتوزير التنمية المحلية يزور ”التنسيقية” ويستعرض جهود وخطط الوزارةالاعلاميه سلمي كمال تنتهي من برنامج قعده طرب الذى يعرض علي التلفزيون المصرى والقنوات الفضائيةصناعة الشيوخ تناقش مشروع قانون بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة.المستشار الدكتور حنفي جبالي يستقبل رئيس المجلس الوطني الفلسطينيلافروف: روسيا تمر بمرحلة مصيرية ستحدد مستقبل النظام العالميبابا الفاتيكان يزور البحرين فى نوفمبر المقبلروسيا ترفض اتهامها بتخريب نورد ستريم.. وتلمح لتورط أمريكى بسبب صادرات الغازالنائب محمد ابوحجازى عضو مجلس الشيوخ ينعى وفاة عم النائب عبدالوهاب خليلتقرير بريطانى: مصر تمنح زوارها فى الخريف والشتاء تجربة فريدة لا تنسىالنائب وليد التمامى عضو مجلس الشيوخ ينعى وفاة عم النائب عبدالوهاب خليل امين تنظيم حزب مستقبل وطن بالجيزةرئيس الوزراء: عقد المؤتمر الاقتصادي من 23 حتى 25 أكتوبر المقبل
نحن والعالم

الرئيس الروسى: نعمل على إنجاز مشروعات كبيرة للتعاون مع مصر

حزب إرادة جيل

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن علاقات الصداقة مع مصر تسمح بتطوير الشراكة معها.

وقال بوتين، إن بلاده تعمل على إنجاز مشروعات كبيرة للتعاون مع مصر، وفقا لما أوردته فضائية سكاى نيوز عربية فى نبأ عاجل لها قبل قليل.

وتابع بوتين: "سنعمل على دعم استقرار ليبيا ووحدة أراضيها".

الرئيس الروسى يرحب بمنح مصر صفة شريك الحوار

وفى وقت سابق، رحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بمنح الإمارات ومصر والكويت والبحرين وقطر، صفة شريك الحوار في منظمة شنغهاي.

وأضاف الرئيس الروسي، أن منظمة شنغهاي للتعاون هي اليوم أكبر منظمة إقليمية في العالم، وهي تعمل على زيادة دورها في حل المشاكل الدولية والإقليمية.

وتابع الرئيس الروسى خلال كلمته في قمة منظمة شانغهاي للتعاون "في الواقع، منظمة شنغهاي للتعاون اليوم هي أكبر منظمة إقليمية في العالم".

وقال إن أكثر من نصف سكان العالم يعيشون في البلدان الأعضاء فيها، ويتم إنشاء نحو ربع الناتج المحلي الإجمالي، وتتركز إمكانات فكرية وتكنولوجية قوية، وجزء كبير من الموارد الطبيعية في العالم في دولها.

ولفت الرئيس الروسي إلى أن منظمة شنغهاي للتعاون لا تقف مكتوفة الأيدي وتواصل تطويرها تدريجيا، وزيادة دورها في حل المشاكل الدولية والإقليمية، والحفاظ على السلام والأمن والاستقرار في جميع أنحاء منطقة أوراسيا الشاسعة.

وشدد على أن روسيا تؤيد انضمام إيران السريع إلى منظمة شنغهاي للتعاون، الأمر الذي سيكون له تأثير إيجابي على عمل المنظمة.

وتابع الرئيس الروسى "تؤيد روسيا استكمال عملية انضمام إيران إلى منظمة شنغهاي للتعاون، وهذا هو الهدف من الوثائق والمذكرات ذات الصلة الموقعة اليوم، نحن مقتنعون بأن المشاركة الكاملة لإيران سيكون لها تأثير إيجابي على عمل المنظمة، لأن هذا البلد يلعب دورًا مهمًا في منطقة أوراسيا وفي العالم ككل".

علاقات الصداقة

آخر الأخبار