الخميس 29 سبتمبر 2022 01:08 صـ
حزب إرادة جيل

محمد عبدالظاهر يكتب: من يصلح المحلياتوزير التنمية المحلية يزور ”التنسيقية” ويستعرض جهود وخطط الوزارةالاعلاميه سلمي كمال تنتهي من برنامج قعده طرب الذى يعرض علي التلفزيون المصرى والقنوات الفضائيةصناعة الشيوخ تناقش مشروع قانون بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة.المستشار الدكتور حنفي جبالي يستقبل رئيس المجلس الوطني الفلسطينيلافروف: روسيا تمر بمرحلة مصيرية ستحدد مستقبل النظام العالميبابا الفاتيكان يزور البحرين فى نوفمبر المقبلروسيا ترفض اتهامها بتخريب نورد ستريم.. وتلمح لتورط أمريكى بسبب صادرات الغازالنائب محمد ابوحجازى عضو مجلس الشيوخ ينعى وفاة عم النائب عبدالوهاب خليلتقرير بريطانى: مصر تمنح زوارها فى الخريف والشتاء تجربة فريدة لا تنسىالنائب وليد التمامى عضو مجلس الشيوخ ينعى وفاة عم النائب عبدالوهاب خليل امين تنظيم حزب مستقبل وطن بالجيزةرئيس الوزراء: عقد المؤتمر الاقتصادي من 23 حتى 25 أكتوبر المقبل
حوادث

وزير العدل: اجتماع القاهرة لرؤساء المحاكم الدستورية يدعم الانطلاق نحو التنمية

حزب إرادة جيل

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لاجتماع القاهرة لرؤساء المحاكم الدستورية العليا والمجالس الدستورية الإفريقية تأكيدا من الدولة على أهمية الشراكة الإفريقية في جميع المجالات، وتقديرا لدور القضاء الدستوري في حماية الحقوق والحريات، وتوفير كل عوامل النجاح.

وأضاف خلال كلمته في اجتماع القاهرة لرؤساء المحاكم الدستورية العليا والمجالس الدستورية الإفريقية: "التعاون القضائي ضرورة تفرضها التحديات المشتركة.. وعلى رأس هذه التحديات عملية التنمية الشاملة.. الحق في تنمية الشعوب هو عنوان لهذا الاجتماع.. وهذا الحق من الحقوق الجماعية الذي يكفل للجميع المشاركة فيه في إطار من العدالة والمساواة والإنصاف".

وتابع المستشار عمر مروان: "اجتماع القاهرة يدعم انطلاق الشعوب نحو التنمية في سياج من الشرعية الدستورية.. وأصبح تقليدا تحرص على المشاركة فيه معظم الدول الإفريقية يعالج قضايا في غاية الأهمية.. وأقدم الشكر للمشاركة في هذا الاجتماع في إطار دعم التعاون بين الدول الإفريقية".

آخر الأخبار