الأحد 27 نوفمبر 2022 03:18 صـ
حزب إرادة جيل

النائبة شيماء حلاوة تلتقي وزير الصحة .. وتطوير منظومة العلاج على نفقة الدولة يتصدر النقاشلافتات رائعة من جماهير ولاعبي السعودية لياسر الشهراني وسلمان الفرج (صور)منتخب تونس يخسر أمام أستراليا في كأس العالمبريطانيا: روسيا تزيل رؤوسًا نووية من الصواريخ وتطلقها على أوكرانيا”شي” يعرب عن استعداده لتعزيز العلاقات الصينية الكورية الشمالية في رسالة إلى كيمالإحصاء: مصر تسجل ربع مليون نسمة زيادة بعدد سكانها فى أقل من شهرينرئيس الوزراء يستعرض مع وزير الكهرباء مشروعات الطاقة المتجددةوزير الكهرباء: حملات مكثفة لضبط سارقى التيار خلال الأيام المقبلة” مجلس التضامن”: استضافة المملكة لأول قمة صينية عربية يعمق جذور التعاون الاقتصاديالنائب تيسير مطر .. يوجة رسالة إلى البرلمان الاوربى بأسم تحالف الأحزاب المصرية .. نرفض قراركم بشأن حقوق الانسان فى مصرويصفها بأنها...النائب محمد تيسير مطر يستنكر محاولات بعض الجهات والمنظمات الأجنبية تشويه صورة مصرمايكل نصيف : عشرات النتائج الإيجابية لقمة المناخ يؤكد نجاح الدبلوماسية المصرية ويدعم الاقتصاد
توك شو

الفريق محمد حجازي: سلاح الدفاع الجوي الآن يتعامل مع الطائرات وتسليحها بمختلف أنظمته وأنواعه

حزب إرادة جيل

قال الفريق محمد حجازي، قائد سلاح الدفاع الجوي بالجيش المصري، إن سلاح الدفاع الجوي في الماضي، كان يتعامل مع الطائرات فقط، ولكن الآن، أصبح يتعامل مع الطائرات وما تحمله من أسلحة هجوم جوي حديثة، متعددة الأبعاد وطرق التوجيه، بالإضافة إلى الطائرات الموجهة بدون طيار.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد الدريني ببرنامج "عن قرب" الذي يذاع على قناة "dmc": "التحدي الأكبر في العالم هي الطائرات الموجهة بدون طيار والنظم غير المأهولة، وتلك النظم تشمل صواريخ بالستية وصواريخ طوافة والأسلحة الذكية، وهي الأسلحة التي تغير طرقها للوصول لهدفها".

وقال: "من التوجيهات الأساسية من القيادة العامة للقوات المسلحة والقيادة السياسية، الاهتمام بالفرد المقاتل وبنائه، ولابد أن نشير أن طرفي القدرة، نظم تسليح متطورة، بالإضافة للفرد المقاتل، فكلاهما يتكامل مع الآخر ليعطينا القدرة".

محمد حجازي

آخر الأخبار