الجمعة 30 سبتمبر 2022 04:22 صـ
حزب إرادة جيل

نحن والعالم

الجيش الأمريكى يختبر صاروخ «مينيتمان 3» العابر للقارات

حزب إرادة جيل

أجرى الجيش الأمريكي، اليوم الثلاثاء، اختبارًا لصاروخ “مينيتمان 3” الباليستي العابر للقارات، والذي تأجل إطلاقه لتجنب تصعيد التوتر مع الصين، خلال استعراضها للقوة قرب تايوان هذا الشهر.

وقال الجيش في بيان، إن اختبار“مينيتمان 3" يظهر "جاهزية القوى النووية الأمريكية ويوفر الثقة في مدى فتك وفعالية الردع النووي للولايات المتحدة".

بوتين يتهم أمريكا بإشعال الصراعات في العالم

واتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق اليوم، واشنطن بالسعي لإطالة أمد الحرب في أوكرانيا وتأجيج نزاعات في مناطق أخرى حول العالم، بما في ذلك عبر زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إلى تايوان.
وقال بوتين في تصريحات متلفزة "يظهر الوضع في أوكرانيا بأن الولايات المتحدة تحاول إطالة أمد هذا النزاع. ويتصرّفون بالطريقة ذاتها إذ يثيرون احتمال اندلاع نزاعات في آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية".
وأضاف أن "المغامرة الأمريكية المرتبطة بتايوان ليست مجرّد رحلة فردية لسياسية لا تتحلى بالمسؤولية، بل هي جزء من استراتيجية لها أهداف تتبعها الولايات المتحدة عن وعي لزعزعة الاستقرار وإثارة الفوضى في المنطقة والعالم".
وقال إن الزيارة كانت "تعبيرا صارخا عن عدم احترام سيادة الدول الأخرى والتزامات (واشنطن) الدولية"، متابعًا: "نرى أنها كانت خطوة استفزازية مخططا لها".

آخر الأخبار