الجمعة 30 سبتمبر 2022 05:24 صـ
حزب إرادة جيل

الوطن

«القباج»: بروتوكول لتوفير التمكين الاقتصادى للفئات الأولى بالرعاية بشمال سيناء

حزب إرادة جيل

تشهد نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، غدًا الثلاثاء، فعاليات مراسم توقيع بروتوكول التعاون بين برنامج فرصة وإحدى الجمعيات الأهلية المتخصصة فى الخدمات البيئية والاجتماعية لدعم فرص التمكين الاقتصادي من الفئات المستهدفة من برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» والضمان الاجتماعي في محافظة شمال سيناء.

برنامج فرصة
يعد برنامج فرصة أحد برامج الحماية الاجتماعية الذي يعمل على حماية الأفراد من الاضطرابات، وتغيير توجهات الناس وتغيير مفاهيمهم، وتقسم شبكة الحماية الاجتماعية «تكافل وكرامة» لشقين «تكافل» يشمل المرأة المعيلة والأسر التى لا يعمل عائلها والأسر ذات العائد المادى الضعيف، أما «كرامة» لمن يعانون من إعاقة أو من كبار السن أو الأطفال الأيتام .

ويستهدف برنامج فرصة أسر تكافل القادرين على العمل، من مستفيدى تكافل وكرامة، وتم البدء بالمرحلة الأولى التجريبية تحت مسمى «فرصة البنك الدولى»، والممولة بـ50 مليون دولار من البنك الدولى، وتعمل فى 8 محافظات، ويتم العمل من خلال قاعدة بيانات تكافل وكرامة سواء المقبولين أو المرفوضين التى تشمل 38 مليون مواطن.

تدريب 2500 متطوع في المحافظات

تم إطلاق الشبكة القومية لمتطوعي التمكين الاقتصادي «داعم»، وهي عبارة عن شبكة متطوعين شباب تهدف الى تعزيز مشاركة الشباب في مواجهة الفقر، من خلال جذب وتدريب 2500 متطوع في المحافظات المستهدفة يعمل المشروع في 8 محافظات، وهي «القليوبية، الشرقية، بنى سويف، الفيوم، أسيوط، سوهاج، المنيا، الاقصر».

الشراكة مع 18 جمعية أهلية

وقع فرصة التابع للوزارة على عدد 20 عقد شراكة مع عدد 18 جمعية ومؤسسة أهلية ودولية كبرى، لتنفيذ مشروعات تمكين اقتصادي لعدد 35000 مُستفيد من برنامجى «تكافل وكرامة» والمرفوضين من البرنامج في فبراير 2013.

آخر الأخبار